رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“حفل أهداف”.. مانشستر سيتي يسحق لايبزيج بسداسية

نشر
الأمصار

سحق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره لايبزيج الألماني، بسداسية مقابل ثلاثة أهداف، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “الاتحاد”، مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الافتتاحية بالمجموعة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وافتتح المدافع ناثان اَكي التسجيل لفريق مانشستر سيتي في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول، من ضربة رأسية قوية استقبلها من جاك جريليش، الذي أرسل كرة عرضية داخل منطقة جزاء لايبزيج، بينما سجل نوردي ماكيلي الهدف الثاني في نفسه، بعدما حول عرضية دي بروين لاعب مان سيتي إلى هدف بالخطأ في مرماه بغرابة.

وسجل الجزائري رياض محرز الهدف الثالث في الدقيقة 45، وقبل انتهاء الشوط الأول من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بداعي وجود لمسة يد على مدافع لايبزيج كلوسترمان، وفي الدقيقة 56 سجل جاك جريليش الهدف الرابع لمانشستر سيتي، من مراوغة بارعة لمدافعي الفريق الألماني، ليسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وأضاف جواو كانسيلو الهدف الخامس في الدقيقة 75، من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليمنى، بينما سجل جابرييل جيسوس الهدف السادس للستيزنز.

وسجل أهداف لايبزيج الثلاثة اللاعب كريستوفر نكونكو، في الدقيقة 42 من تصويبة قوية، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 51 من ضربة رأسية قوية من داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي أرسلها دانيال أولمو.

وبات جاك جريليش هو أول إنجليزي، يسجل ويصنع في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا، منذ واين روني ضد فناربخشة في سبتمبر 2004.

وفي الدقيقة 73 يوسف بولسن مرر كرة رائعة من بين المدافعين، لنكونكو المنطلق داخل منطقة الجزاء جهة اليمين وسدد الأخير الكرة بقوة، لتمر على يمين الحارس إيديرسون في الشباك ويسجل الهدف الثالث
كما أصبح هدف ناثان آكي، هو الهدف رقم 100 لمانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد.

سجل رياض محرز 5 أهداف في آخر خمس مباريات في دوري أبطال أوروبا، أي أكثر بهدف من رقمه السابق، في 29 مباراة سابقه سجل 4 أهداف.

وبدأ فريق مانشستر سيتي (حامل اللقب)، مشوار الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي، بـ 3 إنتصارات وخسارة ليقبع في المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

على الجانب الأخر، يتميز فريق لايبزيج بالقوة والندية دائماً في مبارياته مع الأندية الكبيرة، رغم بدايته المتواضعة في بطولة الدوري الألماني، حيث يحتل المركز الـ 12 برصيد 3 نقاط، بعد 3 هزائم وفوز وحيد..