رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا يدافع عن مانشستر سيتي قبل ضربة البداية بدوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

أعرب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، عن تفاؤله بمشوار فريقه في نسخة هذا العام من دوري أبطال أوروبا.

وأوضح جوارديولا، أمس الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام لايبزيج الألماني والمقررة، اليوم الأربعاء، في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا، إنه لا يعتبر خسارة فريقه نهائي النسخة الماضية للبطولة أمام مواطنة تشيلسي مشاركة فاشلة.

وأشار مدرب مانشستر سيتي، إلى أن خروج فريقه من دور الثمانية على يد أولمبيك ليون الفرنسي في موسم 2019-2020 كان حافزا لبلوغ نهائي الموسم الماضي، معربا عن أمله في أن تساعده نتيجة مباراة تشيلسي في تحقيق تطور مشابه هذا الموسم.

ويذكر أن سيتي حرم من لقبه الأول بدوري الأبطال بعد هزيمته 0-1 من تشيلسي في النهائي الذي أقيم بملعب بورتو البرتغالي في مايو الماضي، وتعرض جوارديولا لانتقادات كبيرة بسبب اختياراته لتشكيلة اللقاء.

وأكد المدرب الإسباني أن مانشستر سيتي قطع خطوة كبيرة للأمام الموسم الماضي، وتطور كثيرًا، وبات قريبًا من تحقيق لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وتجدر الإشارة إلى أن مانشستر سيتي ينافس في مجموعة صعبة تضم باريس سان جيرمان الفرنسي وكلوب بروج البلجيكي، بجانب لايبزيج، وشدد المدرب الإسباني على ضرورة تحقيق انطلاقة جيدة على أرضه أمام الفريق الالماني.

ولفت المدرب الإسباني، إلى عدم وجود مرشح واضح للتتويج بالنسخة الحالية من البطولة، مؤكدًا أنه من المهم البدء بشكل جيد، خصوصًا أن المباراة على ملعب السيتي، لكنه أكد أيضًا أن الجدول شاق، إذ يأتي مع انضمام بعض اللاعبين للمنتخبات والعودة بإصابات والحاجة للتعافي لفترة طويلة.

وفي سياق متصل، قال مدرب السيتي قبل المباراة التي تأتي ضمن المجموعة الأولى في ملعب الاتحاد، إن اللاعبين لديهم مشاعر ومن المؤلم معاملتهم كأنهم لم يحققوا شيئًا، موضحًا أنهم فازوا بـ3 ألقاب للدوري الممتاز في آخر 4 سنوات، وأن الفريق يريد التطور دائما.