رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي عهد أبوظبي يزور فرنسا غدًا (تفاصيل)

نشر
الأمصار

يزور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، غدًا الأربعاء، جمهورية فرنسا.

 

وصرحت وكالة أنباء الإمارات، أن محمد بن زايد، سيبحث مع إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا في العاصمة باريس، علاقات الصداقة والتعاون الإستراتيجي بين البلدين وعددا من القضايا والمستجدات في المنطقة.

 

وفي أغسطس الماضي، بحث ولي عهد أبوظبي مع الرئيس الفرنسي، في اتصال هاتفي، العلاقات الثنائية ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وتبادلا خلال الاتصال وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية، مؤكدين في هذا السياق أهمية دفع الجهود باتجاه ترسيخ الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة، من خلال الحلول الدبلوماسية والحوار الفاعل، بما يحقق تطلعات الشعوب إلى البناء والتنمية والعيش بسلام واستقرار.

 

وأعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، الثلاثاء، أن ذراعها التشغيلي شركة نواة للطاقة أتمت ربط المحطة الثانية من محطات براكة للطاقة النووية السلمية بشبكة الكهرباء الرئيسية في دولة الإمارات على نحو آمن، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات “وام”

 

وتأتي هذه الخطوة بعد بداية تشغيل المحطة الثانية أواخر أغسطس الماضي، وإنتاج أول ميغاواط من الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية من ثاني محطات براكة الأربع.

 

وبعد بداية تشغيل مفاعل المحطة الثانية في 27 أغسطس أصبحت محطات براكة أول مشروع للطاقة النووية متعدد المحطات يدخل مرحلة التشغيل في العالم العربي، وهو ما يعكس المستوى المتقدم للخبرات الإماراتية في تطبيق اللوائح المحلية والمعايير العالمية فضلا عن المهارات والخبرات الدولية لفرق العمل التي تقودها الكفاءات الإماراتية، التي حققت هذا الإنجاز الهام.