رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حكومة طالبان تشكر الإمارات وباكستان على تقديم المساعدات الإنسانية

نشر
الأمصار

قدم وزير الخارجية المكلف بحكومة طالبان، أمير خان متقي، الشكر للإمارات وباكستان على المساعدات الإنسانية.

وكانت دولة الإمارات قد أرسلت على مدار الأيام الماضية، نحو 10 طائرات إغاثية للشعب الأفغاني محملة بمساعدات غذائية وطبية لتقديم كامل العون في مثل هذه الظروف الصعبة، وما تعانيه كثير من فئات المجتمع من النقص في الدواء والغذاء خاصة فئات النساء والأطفال وكبار السن.

وأوضح وزير الخارجية في حطومة طالبان، خلال مؤتمر صحفي قائلا: “نرحب بالمساعدات الإنسانية التي تقدمها الأمم المتحدة للبلاد، ونأمل أن تصل المساعدات الإنسانية الخارجية إلى مستحقيها من أبناء شعبنا”.

وأكد متقي أن “الحكومة ستوفر بيئة آمنة لعودة النازحين والمهاجرين من البلاد، وتوفير الكثير من الخدمات لجذب الاستثمارات الأجنبية، ولا أستطيع تحديد موعد تشكيل الحكومة المقبلة”، لافتًا إلى جاهزيتهم للتواصل مع جميع الجهات الدولية ولكن بشرط عدم التدخل في شؤون البلاد الداخلية، لافتا إلى أن الولايات المتحدة دولة كبيرة ونسعى لاستمرار التعامل معها.

ومضى قائلا: “عدم الاعتراف بحكومتنا يرجع لسياسات الدول الخارجية، ومستمرون في علاقات حسن الجوار، ونؤكد أن أراضينا لن تستخدم ضد أي دولة، وحكومتنا تمثل كل أطياف المجتمع، ولم نمنع المرأة من ممارسة أي نشاط يتوافق مع الشريعة الإسلامية”.

تطورات الأوضاع

وأختتم وزير خارجية طالبان أن “جميع موظفي سفاراتنا في الخارج مستمرون في عملهم، معلنًا “سيطرنا على أراضي البلاد كافة، ولا اشتباكات على أي رقعة في الوقت الراهن”.