رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يفتح تحقيقًا حول تعرض مدافع منتخب إنجلترا لإساءات عنصرية من لاعب بولندا

نشر
الأمصار

اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، المدافع البولندي كميل جليك، بالإساءة العنصرية تجاه لاعب “الأسود الثلاثة” كايل ووكر، خلال مباراة المنتخبين التي أقيمت مساء الأربعاء، ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022.

وانتهت المباراة بتعادل المنتخبين (1-1)، وشهدت حادثة مثيرة للجدل بين جليك ووكر في نهاية الشوط الأول، أدت لتوتر الأجواء داخل الملعب.

بتلك النتيجة يحافظ المنتخب الإنجليزي على صدارة المجموعة التاسعة برصيد 16 نقطة، بينما تراجع المنتخب البولندي للمركز الثالث برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة عن منتخب ألبانيا الوصيف.

ويحقق الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في مزاعم عن حادثة وقعت قبل نهاية الشوط الأول، حيث التقطت كاميرات التليفزيون جليك وهو يقرص رقبة ووكر مباشرة أمام الحكم دانيال سيبرت.

وصرح المتحدث باسم الاتحاد البولندي ياكوب كوياتكوفسكي: “الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، زعم أنه كانت هناك ملاحظة عنصرية، لكن جليك قال إن هذا غير صحيح على الإطلاق، أعرف اللاعبين ولم يفعلوا ذلك ولن يفعلوا ذلك، نحن ننفي تمامًا أي مزاعم بارتكاب مخالفات”.

وتم تقديم مزاعم العنصرية خارج غرف تغيير الملابس بين الشوطين من قبل أعضاء الاتحاد الإنجليزي، ويتقدمهم ضابط الأمن توني كونيفورد، إلى جليك والاتحاد البولندي لكرة القدم والحكم الرابع دانييل شلاجر.

من جهته أكد الاتحاد البولندي لكرة القدم أن كاميل جليك، لم يوجه أية عبارات عنصرية لكايل ووكر، أثناء مباراة بولندا وإنجلترا أمس.