رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. تيسيرات جديدة لحصول الإسرائليين على تأشيرة دخول البلاد

نشر

أقرت الحكومة البحرينية، عدة تسهيلات جديدة للإسرائيليين بشأن عملية الحصول على تأشيرات الدخول إلى المملكة.

 

وتأتي هذه التسهيلات قبل انطلاق خط الطيران المباشر بين إسرائيل والبحرين، والذي جاء بعد عام من التوقيع على اتفاق التطبيع.

 

كما أن شركة “طيران الخليج” شركة الطيران الوطنية البحرينية، سوف تقوم بإطلاق رحلاتها المباشرة إلى تل أبيب ابتداء من 4 أكتوبر.

 

وحتى الآن كان هناك صعوبات باستصدار تأشيرات الدخول إلى البحرين للإسرائيليين، وكانت إحدى الطلبات استصدار كشف للحساب البنكي ثلاثة أشهر قبل موعد الرحلة.

 

وجاء هذا الطلب إثر طلب مشابه تطلبه إسرائيل من سكان البحرين الذين ينوون زيارة إسرائيل، واليوم أعلنت الحكومة البحرينية عن إلغاء هذا الطلب على أمل تسهيل دخول الإسرائيليين إلى هناك وعلى أمل ارتفاع الطلب على الرحلات إلى البحرين قريبًا.

 

ومن جانب آخر فقد زار المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، مقر القيادة المركزية البحرية الأمريكية بالجفير، والتقى لويد أوستن وزير الدفاع بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك اليوم الأربعاء، بحضور الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي وزير شؤون الدفاع،

 

وقد تم استعراض علاقات التعاون والصداقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية

 

وأكد آل خليفة على عمق العلاقات الوطيدة والتاريخية القائمة بين البلدين الصديقين وما تشهده من تطور ونماء على كافة الأصعدة ولاسيما في المجال العسكري والدفاعي بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

 

كما شدد القائد العام لقوة دفاع البحرين، على تضافر الجهود النبيلة لرجال قوة دفاع البحرين مع القوات الصديقة في الأعمال الإنسانية والإغاثية على المستوى الدولي من خلال عمليات تسهيل العبور الآمن للأشخاص الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان إلى قاعدة عيسى الجوية التابعة لسلاح الجو الملكي البحريني بقوة دفاع البحرين، ومن ثم القيام بعملية تأمين نقلهم من قاعدة عيسى الجوية إلى الوجهات النهائية المقررة لهم.

 

وثمن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، في هذا الصدد بالدور الكبير لكل من ساهم في تأدية واجبه في هذا العمل الإنساني على أكمل وجه.