رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل ختام مؤتمر العمل العربي في دورة الـ47 بالقاهرة

نشر
الأمصار

عقد اليوم، مؤتمر العمل العربي في دورته الـ 47، في القاهرة، لليوم الرابع على التوالي، والمنعقد خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

شارك في المؤتمر 21 دولة عربية يمثلها 16 وزير عمل عربي، و4 رؤساء وفود، و186 أعضاء الوفود الحكومية، و61 أعضاء وفود أصحاب الأعمال، و123 أعضاء وفود العمال.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة المصري، ورئيس مؤتمر العمل العربي في دورته الـ 47، «إن احتضان مصر العروبة لأعمال المؤتمر والحرص على الحضور والمشاركة الفعلية في ظل الجائحة هو رسالة من الجميع للعالم أجمع بنجاح مصر وقدرتها على استضافة المحافل الإقليمية والدولية في ظل هذه الظروف الاستثنائية».

وقال “سعفان” في ختام أعمال المؤتمر: «يطيب لي ونحن على أعتاب اختتام الدورة السابعة والأربعين لمؤتمر العمل العربي، أن أعرب لكم عن سعادتي بالنجاح الباهر الذي حققه المؤتمر والذي ساهمتم فيه جميعا كل منا في مكانه ومن موقعه وذلك بعد أيام من العمل المتواصل والجهد الصادق والحوار البناء بين أطراف الإنتاج الثلاثة في وطننا العربي».

أضاف وزير القوى العاملة، أن جدول أعمال المؤتمر تضمن موضوعات مهمة يأتي في مقدمتها تقرير المدير العام حول: «ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، الطريق نحو التنمية المستدامة والتمكين والذى أتاح لنا فرصة لوضع رؤية استشرافية.

علق سعفان للحضور قائلًا: «لقد حققتم في هذه الدورة بجدول أعمال مكثف نظرا لشموله لأنشطة عامين متتاليين لأعمال المنظمة ولجانها النظامية والدستورية، وذلك لتأجيل انعقاد دورة المؤتمر في العام الماضي بسبب تداعيات جائحة كورونا.

ووجه وزير القوى العاملة ورئيس المؤتمر الشكر والتقدير إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لرعايته أعمال المؤتمر وتوجيهاته السديدة ببذل كل الجهد لإنجاح أعمال المؤتمر.

كما وجه الوزير الشكر والتقدير إلى أطراف الإنتاج الثلاثة في مصر والصحافة ولكل من أسهم في إنجاح أعمال هذا المؤتمر، كما هناء أعضاء اللجان النظامية والدستورية الذين تم انتخابهم لولاية جديدة.

كما قام بالشكر لمدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري ولكل العاملين على حسن إعدادهم لوثائق بنود جدول أعمال المؤتمر والتحضير الجيد له وتوفير كل السبل لإنجاح أعمال المؤتمر.