رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الفنون البصرية تدشن موقعها الإلكتروني في السعودية

نشر
الأمصار

دشنت هيئة الفنون البصرية اليوم موقعها الإلكتروني الرسمي بلغتيه العربية والإنجليزية، وذلك من أجل تعزيز التواصل مع مجتمع الفنون البصرية في المملكة العربية السعودية بمختلف تخصصاتهم ومساراتهم الإبداعية. وتقدم الهيئة في الموقع تعريفًا عن نشاطها ورؤيتها تجاه تطوير قطاع الفنون البصرية، ورسالتها التي تسعى إلى إيصالها، والأهداف الاستراتيجية التي تعمل على تحقيقها، بالإضافة إلى صفحة تستعرض برامج ومبادرات الهيئة، وإصداراتها الدورية في هذا المجال، إلى جانب مركز إعلامي يتضمن أخبار الهيئة وبياناتها الصحفية.

وأعلنت هيئة الفنون البصرية أمس الإثنين إطلاق استراتيجيتها الشاملة التى ترسم الطريق نحو تطوير قطاع الفنون البصرية فى المملكة وتدعم ممارسيه من المواهب والشركاء المستثمرين بما يتواءم مع رؤية وتوجهات وزارة الثقافة ويحقق أهداف رؤية السعودية 2030 فى جوانبها الثقافية.

وتأسست هيئة الفنون البصرية في شهر فبراير من العام 2020م، لتتولى الإشراف على القطاع وتنظيمه وتطويره، مع ما يتضمنه ذلك من رعاية للمواهب الفنية والممارسين والمهنيين في المملكة، ودعم عملية إنتاج وعرض الأعمال الفنية السعودية بأشكالها كافة، والإسهام في بناء مستقبل نابض بالثقافة والإبداع.