رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول تعليق من محمد صلاح عقب إقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر

نشر
الأمصار

علق محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ولاعب منتخب مصر، على إقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر من   منصبه، بقيادة المدير الفني حسام البدري.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، الإثنين، إقالة الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري، على أن يتم تعيين الجهاز الجديد في غضون 48 ساعة.

وجاءت إقالة البدري بعد أقل من 24 ساعة على التعادل مع الجابون بنتيجة 1-1، على ملعب فرانسيفيل، في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وبدأ حسام البدرى مشواره مع الفراعنة بمباراة ودية أمام بتسوانا فاز فيها بهدف دون رد، وبعدها خاض 8  مباريات لم يتعرض لأي هزيمة.

وفي يوم 25 مارس 2021 ، قاد حسام البدري منتخب مصر للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، وخلال القترة من 29 مارس حتى  31 أغسطس 2021 ، لم يخض المنتخب أي مباريات ورفض المدير الفني خوض أي مباريات ودية أو تجمعات في أجندة يونيو 2021 بالرغم من فترة الراحة للاعبي المنتخب وقتها.

وقام محمد صلاح بنشر رسالة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى حسام البدري، بعد الكشف عن إقالته.

وكتب صلاح في رسالته: “أود أن أشكر الجهاز الفني السابق بقيادة الكابتن حسام البدري وجهازه المعاون على الفترة التي مضت، وأتمنى لهم التوفيق في المستقبل”.

ومنذ توليه المسؤولية، قاد حسام البدري منتخب مصر في 10 مباريات، نجح في الفوز بـ6 منها، فيما انتهت 4  مباريات بالتعادل، دون أن يتعرض لأي هزيمة.

محمد صلاح لم يشارك سوى في 3 مباريات تحت قيادة حسام البدري، حيث غاب عن 6 مباريات بسبب   الإصابات المختلفة، فيما غاب عن مباراة أنجولا بسبب قيود فيروس كورونا.

يُذكر أن حسام البدري كان صاحب قرار منح شارة قيادة منتخب مصر إلى محمد صلاح، رغم أنه لم يكن أقدم   اللاعبين، بعد الاتفاق مع قادة “الفراعنة”.