رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تعلن عودة حلقات القرآن للحرم المكي

نشر
الأمصار

 أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالسعودية، عن عودة حلقات تحفيظ القرآن الكريم في المسجد الحرام، واستئناف الحلقات القرآنية حضوريًا في رحاب المسجد الحرام.

وأوضح مدير الحلقات القرآنية، بدر المحمادي، أن حلقات تعليم القرآن الكريم اُستأنفت حضوريًا في المسجد الحرام بعد انقطاع دام قرابة عامين كاملين بسبب ظروف جائحة كورونا، وذلك يوميًا خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الثامنة مساءً.

وأشار إلى أن الإدارة أعدت خطة تشغيلية للعودة التدريجية لحلقات تعليم القرآن الكريم بالمسجد الحرام، وستكون الخطة على مراحل، حيث وضعت الإدارة عدداً من الضوابط لاستئناف الحلقات تمثلت في تقليل عدد الطلاب المسموح لهم بالحضور إلى (٨) طلاب، والاكتفاء بحلقة تعليم واحدة تحقيقاً للجانب الاحترازي والوقائي، كما أن الإدارة هيأت وحددت موقعاً للحلقة في توسعة الملك فهد، الدور العلوي أمام سلم الشبيكة.

واختتم المحمادي، بأن هذه البرامج والمبادرات تأتي في إطار جهود الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لإبراز دور ورسالة الحرمين الشريفين.

وكانت قد سجلت السعودية أمس الاحد 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و219 حالة تعافي خلال ال 24 ساعة الماضية، و8579 إجمالي الوفيات.

وأوضحت وزارة الصحة السعودية خلال بيان لها، وصول إجمالي حالات التعافي إلى  534,062 متعافي. 

كما سجلت الصحة السعودية 7 حالات وفاة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 8,579 حالة وفاة. 

وأكدت الوزارة أن  عدد الحالات النشطة بلغ 2,602 والحالات الحرجة 723 حالة. 

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي أكد أن المنحنى الوبائي يشهد انخفاضًا ملحوظًا في تسجيل الحالات بالمملكة خلال هذه الفترة، ويواصل اتجاهاته الإيجابية، لافتًا النظر إلى أن متحور دلتا هو السائد عالميًا ويعد أشد المتحورات إثارة للقلق وذلك لسرعة انتشاره، ويلزم أخذ جرعتين لتحقق الحماية من مضاعفاته وعدم الاكتفاء بجرعة واحدة.