رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأزهر يدين الهجوم الإرهابي بمدينة “كركوك” العراقية

نشر
الأمصار

أدان الأزهر الشريف بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة كركوك بالعراق، وأسفر عن وفاة وإصابة عدد من قوات الشرطة العراقية.

ويؤكد الأزهر تضامنه مع العراق، قيادة وحكومة وشعبًا، في وجه هذا الإرهاب الغاشم، داعيًا الله -عز وجل- أن يحفظ العراق، وأن يجنِّب أهله كل مكروه وسوء.

ويتقدم فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ لأزهر الشريف، بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، داعيًا المولى -عز وجل- أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرزق ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وكانت أعلنت السلطات العراقية، إحباط عملية إرهابية في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، وذلك بعد ساعات من الهجمات التي شهدتها محافظتي نينوى وكركوك.

ووفقًا لما ذكرته، وكالة الأنباء العراقية “واع”، فإن القوات الأمنية في إقليم كردستان، أحبطت تنفيذ عمليات إرهابية في أربيل خلال الساعات الماضية.

وأشارت الوكالة العراقية، إلى أن مجلس أمن إقليم كردستان سيعرض تفاصيل القبض على المجموعة الإرهابية التي كانت تدبر لتنفيذ هجمات في أربيل في وقتٍ لاحق.

في السياق، ذكر مجلس إقليم كردستان في بيان صادر عن مديرية مكافحة الإرهاب التابعة له، أنه تم إحباط مخطط إرهابي لتنظيم داعش في أربيل، لافتًا إلى أن فرق المديرية تمكنت من اعتقال أفراد الخلية.

وأضاف البيان الصادر، أن الخلية التي تم القبض عليها، مؤلفة من 7 أفراد بينهم 3 أشخاص بعمر الـ 18 عامًا، مشيرًا إلى أنهم ينحدرون من محافظات نينوى والأنبار وديالى.

جدير بالذكر أن العراق شهد وقوع هجمات إرهابية نفذتها عناصر داعش في نينوى وكركوك خلال الساعات الماضية، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الشرطة والجيش.