رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الكويتية تنفي وجود استقالات جماعية بين صفوف الأطباء

نشر
الأمصار

نفت وزارة الصحة الكويتية، ما تردد عن وجود استقالات جماعية بين صفوف الأطباء بسبب البروتوكولات العلاجية مؤكدة أن هذا أمر غير صحيح ومحض افتراء.

كما أكدت الصحة الكويتية اعتزازها بكوادرها وبالجهود التي بذلتها في مواجهة الجائحة، مؤكدة أن الادعاء بوجود استقالات جماعية بين صفوف الأطباء بسبب البروتوكولات العلاجية أمر غير صحيح ومحض افتراء.

وأضافت الصحة في بيان توضيحي أصدرته ردًا على بعض المغالطات التي وردت على لسان إحدى المعتصمات، والتي تناقلتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي، أن البروتوكلات العلاجية المستخدمة لمرضى كوفيد19- تتماشي مع أحدث البرتوكولات العالمية والإقليمية المعتمدة والآمنة.

كما استنكرت وزارة الصحة بشدة اتهام الأخت للكوادر الطبية بقتل المرضى، مؤكدة ان هذا الاتهام لا يمكن قبوله على كوادرها المخلصة.

وأشارت إلى أن اللقاحات المستخدمة في البلاد معتمدة من المنظمات والوكالات العالمية المختصة وبدأ المجتمع العالمي يجني ثمار حملات التطعيم ولله الحمد.

وأكدت أن الإحصائيات اليومية الصادرة عن الوزارة بشأن مؤشرات الوضع الوبائي يتم مراجعتها وتدقيقها من قبل الفريق الفني لمواجهة الوباء، ويتبع بشأنها أقصى درجات الشفافية منذ بداية الجائحة، وليست هناك أي إملاءات خارجية تؤثر في ذلك.

ودعت وزارة الصحة عدم الالتفات إلى ما ورد من اتهامات ومعلومات مغلوطة، مشددة على أن المنظومة الصحية بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات الـ24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 410342 وتسجيل حالة وفاة واحدة ليصل اجمالي عدد حالات الوفاة 2424.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند اليوم الأحد إنه تم أيضًا تسجيل 188 حالة شفاء ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 405958 مبينًا أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الإصابات بلغت 93ر98 في المئة.

وذكر أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 50 فيما بلغ المجموع الكلي للحالات التي ثبتت اصابتها ولازالت تتلقى الرعاية اللازمة 1960 حالة في حين بلغ إجمالي عدد الحالات في أجنحة (كوفيد 19) 127 حالة.

وأفاد أن عدد المسحات التي تم إجراؤها في الفترة نفسها بلغ 12082 ليصبح مجموع الفحوصات 3849996 مشيرا إلى أن نسبة الإصابات لعدد هذه المسحات 60ر0 في المئة.

وفيما يتعلق بنسبة الإصابات بالمحافظات قال السند انها بلغت في حولي 27 في المئة والأحمدي 21 في المئة والعاصمة 20 في المئة والفروانية 18 في المئة وأخيرا الجهراء 14 في المئة.