وأشارت الوزارة إلى تعافي 208 مصابين، وبلغ إجمالي إصابات فيروس كورونا المستجد في موريتانيا 34 ألفًا و111 مصابًا، منذ أول ظهور للفيروس في البلاد العام الماضي.
وبلغ إجمالي حالات الشفاء 34 ألفًا و111، بينما بلغ إجمالي الوفيات 733 حالة وفاة.

أكدت وزارة الصحة في موريتانيا، اليوم السبت، أن أكثر من 35 ألف شخص تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، خلال 24 ساعة الماضية.

وأفادت وزارة الصحة في وقت سابق من اليوم، أن 14 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح، في 24ساعة الماضية، موضحة أن الأشخاص الذين اكتمل تطعيمهم ضد كورونا بلغوا 497 ألفًا و 131 شخصًا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن اللقاحات توفر أملًا جديدًا، ويجب استخدامها كأداة وقاية رئيسية من قبل البلدان والأفراد، ويتم الآن تقديم لقاحات كوفيد- 19 في جميع بلدان إقليم شرق المتوسط البالغ عددها 22 بلدًا، لكن التحديات قائمة في البلدان التي تواجه حالات طوارئ، بما في ذلك سوريا واليمن.

وحذرت الصحة العالمية من أن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكثير من دول الشرق الأوسط قد تكون لها عواقب وخيمة، إذ يفاقمها انتشار سلالة دلتا من الفيروس وقلة توافر اللقاحات المضادة له.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد- 19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة “ووهان” الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين.