رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. المستشار الدبلوماسي يؤكد مواصلة الدعم للشعب الأفغاني دون انقطاع

نشر
الأمصار

قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، الدكتور أنور قرقاش: إن المساعدات الإماراتية للشعب الأفغاني متواصلة دون انقطاع.

وقال قرقاش في تغريده عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: الإمارات تفرّق بين الموقف الإنساني وبين الموقف السياسي، ومسيرة إمارات الخير مستمرة ودائمة العطاء.

وجه ولي عهد إمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بضرورة تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى ضيوف الإمارات من الأفغان.

ونبه بن زايد على ضرورة توفير سبل الراحة والطمأنينة خلال إقامتهم بالدولة.

وتفقد ولي عهد أبوظبي، اليوم الجمعة، مدينة الإمارات الإنسانية التي تستضيف مؤقتًا العائلات الأفغانية التي تم إجلاؤها من أفغانستان في طريقها إلى دول ثالثة، ووجه بتقديم كل أشكال الدعم والمساندة والمساعدات المادية لهم.

واطلع بن زايد خلال جولة في مرافق المدينة ومنافعها على الخدمات المتكاملة التي تقدم للعائلات الأفغانية بما يضمن لهم الراحة والحياة الكريمة، واستمع من القائمين عليها إلى جميع الاحتياجات والمتطلبات التي توفرها المدينة، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.

وتستضيف حاليًا مدينة الإمارات الإنسانية تجمعًا للقادمين من أفغانستان تمهيدًا لسفرهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى بإشراف أمريكي.

وتفقد بن زايد سير العمل في موقع مغادرة مجموعات القادمين من أفغانستان والذين سيتوجهون إلى الولايات المتحدة ودول أخرى، واستمع من المسؤولين الأمريكيين بشأن عمليات تنظيم المغادرة وسلاسة الإجراءات.

ووجه بن زايد بتقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى ضيوف الدولة بما يوفر لهم سبل الراحة والطمأنينة خلال إقامتهم في المدينة ويضمن صون كرامتهم الإنسانية.

كما أمر بتقديم مساعدات مادية إلى جميع الأفراد بما يعينهم على رحلتهم القادمة.

وقال ولي عهد أبوظبي “إن دولة الإمارات ستظل رمزًا للعون والنجدة في أوقات الشدة ومصدر إلهام في العمل الإنساني”.

وأكد أنها لن تدخر جهدًا في الوفاء برسالتها الإنسانية والمنطلقة من قيم العطاء وعمل الخير وترسيخ الأخوة الإنسانية والتضامن مع الشعوب خلال مختلف الظروف والتحديات.