رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية يعلن موعد انطلاقه

نشر
الأمصار

أعلن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد رئيسه ومؤسسه موعد انطلاق دورته الـ11.

وينطلق مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في الفترة من 4 إلى 10 مارس 2022.

وقال رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إن الدورة المقبلة ستشهد تكريم السينما الأوغندية نظراً لنشاطها الكبير وتطور صناعة السينما هناك في المرحلة الأخيرة، وكذلك انتشار الفيلم الأوغندي وتوزيعه خارج حدوده في عدد من الدول الأفريقية المجاورة وكذلك وجود جيل جديد يكافح لتطوير السينما الأوغندية والنهوض بها والوصول للعالمية والمشاركة في المهرجانات الدولية.

وأعرب سيد فؤاد عن سعادته بموافقة النجم محمود حميدة على الاستمرار في الرئاسة الشرفية للمهرجان نظرا لاقتناعه بأهمية دور المهرجان في دعم العلاقات بين مصر والدول الأفريقية من خلال السينما وكذلك لاهتمامه الشخصي بملف أفريقيا حتى قبل إنشاء مهرجان الأقصر نفسه.

وصرّحت المخرجة عزة الحسيني، مؤسس ومدير المهرجان، إن إدارة المهرجان أرسلت موعد الدورة الحادية عشر إلى اللجنة العليا للمهرجانات في وزارة الثقافة.

ويقام المهرجان في مارس من كل عام حفاظاً على موعده الرسمي الثابت.

وأعلنت الحسيني عن إطلاق استمارة اشتراك الأفلام في المسابقات الرسمية للمهرجان “مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، مسابقة الدياسبورا، أفلام الأفارقة في الشتات”.

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية تقيمه وتنظمه مؤسسة “شباب الفنانين المستقلين” بدعم من وزارات الثقافة والسياحة والآثار والشباب والرياضة والخارجية في مصر.