رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني: سنواصل العمل من أجل توحيد أرضنا وتحقيق المصالح الوطنية

نشر
الأمصار

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن القمة الثلاثية الفلسطينية الأردنية المصرية، تأتي تتويجا للعديد من الاجتماعات والاتصالات والمشاورات الثنائية والثلاثية، وعلى المستويات كافة بما يشمل السياسية والأمنية.

جاء ذلك خلال قمة ثلاثية بالقاهرة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث القضايا المشتركة وتنسيق المواقف تجاه دعم القضية الفلسطينية.

وطالب الرئيس الفلسطيني في كلمته خلال أعمال القمة الثلاثية حكومات الدول الثلاث بمواصلة العمل من أجل تعزيز العلاقات البينية في مختلف المجالات، والنهوض بدور الشباب.

وشدد عباس على أن القيادة الفلسطينية ستواصل العمل من أجل توحيد أرضنا وشعبنا وتحقيق المصالح الوطنية، على أساس التزام الجميع بالشرعية الدولية، ويتبع ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية تساعد في عمليات إعادة إعمار قطاع غزة، والذهاب للانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني حال التمكن من إجرائها في مدينة القدس الشرقية.

وأضاف أن، ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكات في مدينة القدس المحتلة واعتداءات المستوطنين الإرهابية بحماية جيش الاحتلال، وعدم احترام الوضع التاريخي للحرم القدسي الشريف، ومحاولاتها الآثمة لطرد الفلسطينيين من منازلهم، خاصة في حيي الشيخ جراح وسلوان، وعمليات الهدم المتواصلة للمنازل ومصادرة الأراضي وعمليات التوسع الاستيطاني، والقتل، وحصار قطاع غزة، جميعها تؤدي إلى المزيد من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة، ما يضعنا أمام تصعيد جديد ومتكرر تتحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤوليته.