رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وعمان يناقشان فرص التعاون بين البلدين

نشر
الأمصار

التقى وزير الاستثمار السعودي، خالد بن عبدالعزيز الفالح رئيس وفد المملكة الذي يزور العاصمة العمانية مسقط، اليوم الثلاثاء، مع وزير التراث والسياحة العماني سالم بن محمد المحروقي.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة في مجالات السياحة، وتعزيز التعاون بين المملكة وعمان الشقيقتين.

وحضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى سلطنة عمان عبدالله بن سعود العنزي، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

كما وقعت المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار.

وقع الاتفاقية من الجانب السعودي، وزير الاستثمار خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومن الجانب العماني وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار قيس بن محمد اليوسف.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى الاستثمار السعودي العماني، الذي انطلق أمس الاثنين في مسقط، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وقال الفالح في كلمته: “لا شك أنكم تدركون أن بلدينا كغيرها من بلدان العالم، يعيشان ويتطوران في ظل ذات الظروف والمتغيرات المتسارعة التي يواجهها العالم كله؛ ويشهدان تغيُّرات متسارعة في المعطيات الاقتصادية وما يرتبط بها من تنويع موارد الاقتصاد، ومواجهة التغيُّر المناخي، والاعتماد المتنامي على التقنيات الذكية، وظروف جديدة فرضتها على العالم أجمع الحاجة إلى التعايش مع جائحة كورونا، التي أجبرت دول العالم على التفكير والتخطيط لما بعد الجائحة”.

وأكد وزير الاستثمار أن المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان تذخران بفرص استثمارية واعدةٍ، توفر أرضية خصبة لإقامة شراكاتٍ استثمارية متنوعة بين قطاعي الأعمال السعودي والعماني.

وكان مجلس الأعمال السعودي العماني المشترك عقد اجتماعه الثاني في مسقط، أمس الاثنن، بمشاركة خالد بن عبدالعزيز الفالح، وقيس بن محمد اليوسف، ورئيس الجانب السعودي من مجلس الأعمال ناصر بن سعيد الهاجري، ورئيس الجانب العماني من مجلس الأعمال علي بن حمد الكلباني، ورئيس اتحاد الغرف السعودي، عجلان بن محمد العجلان “افتراضياً”، ورئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رضا بن جمعة آل صالح.