رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وتركيا يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

قال المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، إن اتصال الرئيس التركي بولي عهد أبوظبي كان إيجابيًا ووديًا للغاية.

ونشر قرقاش، عبر الموقع الرسمي له “تويتر” “الإمارات تسعى إلى بناء الجسور والعمل المشترك مع الأصدقاء لضمان عقود مقبلة من الاستقرار الإقليمي”.

وقد بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أمس الاثنين، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية” وام” ناقش الجانبان، خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، السبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس التركي خلال الاتصال وجهات النظر بشأن عدد من القضايا و الملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

تتميز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وتركيا بأنها وثيقة ومبنية على المصلحة المشتركة، حيث تجاوز حجم التبادل التجاري بين البلدين 8 مليار دولار عام 2020 والإمارات هي ثاني أكبر شريك تجاري عربي لتركيا، فيما بلغ حجم استثمارات بين البلدين مؤخرا 5 مليار دولار.

ويذكر أن العلاقات بين تركيا والإمارات وصلت العام الماضي إلى حد التهديد بسحب السفير التركي من أبو ظبي أو تعليق العلاقات الدبلوماسية مع الإمارات، ردا على اتفاق السلام الذي وقعته الإمارات مع إسرائيل.