رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة المصري يفكر في تأجيل مبارايات الكأس بدلًا من الإلغاء

نشر
الأمصار

يفكر اتحاد الكرة المصري، في ترحيل مباريات كأس مصر المتبقية لتقام الموسم المقبل بدلًا من إلغاء البطولة، بحيث تصبح النسخة الحالية هي بطولة الموسم الجديد، نظرًا لضيق الوقت، بين نهاية الموسم الجاري وبداية الدوري الجديد والتلاحم والإجهاد الذي يعانى منه أغلب اللاعبين.

وأسدل الستار على منافسات الجولة 34 والأخيرة للدوري المصري، بعد موسم طويل، وشاق استمر على مدار 8 أشهر كاملة، حسم الزمالك لقب الدوري للمرة الـ13 في تاريخه، بعدما توّج باللقب الأسبوع الماضي بعد منافسة شرسة مع الأهلي حامل اللقب 42 مرة و6 مرات على التوالي.

الزمالك حسم الدوري بعدما أخفق الأهلي في الفوز بالمؤجلات الكثيرة التي خاضها بعد التتويج ببطولة أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه خلال يوليو الماضي، وظهر واضحًا أن لاعبي الأهلي وجهازهم الفني فقدوا التركيز محليًا، عقب التتويج الأفريقي باللقب العاشر، إذ خسروا الكثير من النقاط تواليًا.

وعاب الأهلي أيضًا خسارة نقاط أمام فرق تُصارع الهبوط قبل نهاية المسابقة بأسابيع عدة، فالبنك الأهلي الذي نجا من الهبوط في الأسابيع الأخيرة خطف من الأهلي 4 نقاط هذا الموسم.

كما أهدر الأهلي نقاط سهلة في مباريات كثيرة، فرّط في نقاط مباراة بيراميدز بعدما تعادل الأخير في الثانية الأخيرة بخطأ ساذج من محمد الشناوي حارس الفريق، كما خسر الأهلي من غزل المحلة وسموحة.

وفى المقابل، كان الزمالك أكثر شراسة محليًا ولم يُفرّط في النقاط مثلما فعل الأهلي، ولعب الأبيض المباريات بتركيز شديد حتى النهاية فاستحق اللقب.

وخاض الزمالك 34 مباراة، فاز في 24 وتعادل في 8 وخسر مباراتين، وسجل 61 هدفًا واستقبلت شباكه 21، فيما فاز الأهلي 22 مباراة، وتعادل 10 مباريات وخسر مباراتين خلال نفس العدد من المباريات، وسجل لاعبو الأهلي 72 هدفًا ودخلت شباكهم 29، وبذلك أصبح الزمالك الأقوى دفاعًا بينما حسم الأهلي لقب الأقوى هجومًا.