مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير السياحة المصري ونظيره الإيطالي يبحثان زيادة التدفقات السياحية إلى البلاد

نشر
الأمصار

التقى شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع  Gianmarco Mazzi وزير السياحة الإيطالي لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية إلى العاصمة الإيطالية روما ومدينة ميلانو، لعقد سلسلة من اللقاءات المهنية الموسعة مع شركاء المهنة من كبار منظمي الرحلات وشركات الطيران العاملة بالسوق الإيطالي، لمناقشة دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري خلال الفترة المقبلة من هذا السوق الذي يُعد أحد أهم الأسواق الأوروبية المصدرة للسياحة إلى مصر.

لقاء مصري إيطالي لدعم السياحة 

وقد حضر اللقاء السفير بسام راضي سفير مصر لدى إيطاليا، والدكتور أحمد يوسف الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ورنا جوهر مستشار الوزير للتواصل والعلاقات الخارجية والمُشرف على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات، والدكتور أحمد نبيل معاون الوزير للطيران والمتابعة.

وفي مستهل اللقاء، تقدم  شريف فتحي بالتهنئة لوزير السياحة الإيطالي بمناسبة توليه حقيبة السياحة في إيطاليا، متمنياً له التوفيق في مهام عمله، ومُعرباً عن تقديره لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وخلال اللقاء، أكد الجانبان على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين وما تشهده من تعاون متنامي في مختلف المجالات، مشيدين بالعلاقات الوثيقة التي تجمع القيادتين السياسيتين في البلدين. 

وكان التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس بمقر الحكومة بالعاصمة الجديدة، ممثلي قطاعي السياحة والطيران، لبحث سبل دفع الحركة السياحية، وذلك بحضور السيد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، والدكتور أحمد نبيل، معاون وزير السياحة والآثار للطيران والمتابعة، والسيد حسام الشاعر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية (عبر تقنية الفيديو كونفرانس).

حرص الحكومة على دعم وتشجيع قطاعي السياحة

وفي بداية الاجتماع، أشار رئيس الوزراء إلى حرص الحكومة على دعم وتشجيع قطاعي السياحة والطيران، مؤكداً العمل على تعظيم الاستفادة من المقومات السياحية الفريدة التي تتمتع بها مصر، لافتاً إلى الإجراءات التي اتخذتها الدولة لإتاحة المزيد من المحفزات والتيسيرات للإسهام في تعزيز قطاعي السياحة والطيران، والعمل في الوقت نفسه على تذليل مختلف الصعوبات التي قد تواجه المشروعات العاملة في هذا المجال، بما يسهم في زيادة أعداد السائحين.

وقال رئيس الوزراء: أتابع بصورة مستمرة مع السيد وزير السياحة ما يتم من جهود في هذا القطاع للنهوض به، في ظل دعم كبير من الحكومة، وفي إطار المستهدفات التي وضعتها الدولة لهذا القطاع بالغ الأهمية، ورغم التحديات التي تشهدها المنطقة، وتداعيات الحرب الأمريكية الإسرائيلية -الإيرانية، فإن الحكومة تُعول على هذا القطاع المهم، خاصة في ضوء توقيع مذكرة التفاهم مؤخراً بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، وأهمية ذلك في دعم وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.