رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس التعاون الخليجي يعلق على توتر العلاقات المغربية الجزائرية.. تفاصيل

نشر
الأمصار

دعا أمين عام مجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، اليوم الجمعة، كل من الجزائر و المغرب إلى الحوار والدبلوماسية كوسيلة لحل المسائل الخلافية بين البلدين.

وعبر نايف عن أسفه لما شهدته العلاقات بين الجزائر و المغرب، داعيا إياهم إلى فتح باب الحوار بما يسهم في فتح صفحة جديدة من العلاقات بينهما، تجسد ما يربطهما من وشائج ويعود بالنفع على شعبيهما، ويحقق الأمن والاستقرار ويعزز العمل العربي المشترك.

وكان وزير الشؤون الخارجية والجالية في الخارج رمطان لعمامرة عن أن الجزائر قررت قطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب ابتداء من 24 أوت 2021.

وأعرب العراق عن أسفه لقطع العلاقات الدبلوماسية بين المغرب والجزائر.

وعلى صعيد آخر قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، اليوم الجمعة، انزعاج العراق مما وصل إليه الوضع بين المغرب والجزائر.

وقال المتحدّث باسم الوزارة، في بيان تلقته، إن “وزارة الخارجية تُعربُ عن أسفها لقطعِ العلاقات الدبلوماسيّة بين الشقيقتين، المملكة المغربيّة والجمهوريّة الجزائريّة الديمقراطيّة الشعبيّة”.

ودعت الوزارة الجانبين إلى الارتكان لكلِّ ما من شأنه تحقيق علاقات مُستقرّة، بعيدة عن التصعيد بما يضر مصالح البلدين، واعتماد السُبُل الدبلوماسيّة طريقاً للحلِّ والجلوس إلى طاولة الحوار لحلِّ الخلافات”.