رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير سلطنة عمان بالقاهرة.. مساعي مشتركة لبحث الاستثمار بين البلدين

نشر
الأمصار

أعرب سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير عبدالله بن ناصر الرحبي، عن آمال وطموحات وتطلعات السلطنة لفتح المجالات الاستثمارية والاقتصادية مع مصر، تعزيزًا لأواصر العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته بعثة سفارة سلطنة عُمان لدى مصر، اليوم الأربعاء في مقرها، مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين العُمانيين.

وأعرب رجال الأعمال المصرين والعمانيين، عن سعادتهم بما استمعوا إليه في كلمة السفير “عبدالله الرحبي”، والتي أكد فيها على عمق ورسوخ العلاقات المصرية العُمانية على مر التاريخ، وبما يمكن للسلطنة أن تسهم فيه للانطلاق نحو عمل مشترك.

وبدوره، أكد محمد الجلاد رئيس مجلس إدارة الجمعية، على رغبته في الاطلاع عن كثب عن الفرص والحوافز الاستثمارية، من خلال زيارات لهم إلى السلطنة، سيتم تنظيمها خلال الفترة القليلة المقبلة.

كما استعرض اللقاء، سُبل التعاون بين مصر وعُمان في مجالات عدة، تدفع بالاستثمار المشترك بين البلدين خطوات للأمام، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، خاصة أوجه الاستفادة من الصناعات الغذائية والتمور والأسماك، بالإضافة إلى السيراميك والبنية التحتية ومواد التغليف والكرتون.

وناقش اللقاء أيضًا، أوجه التعاون المشترك بين القاهرة ومسقط في مجالات متعددة مثل المنسوجات والمقاولات، فضلًا عن بحث سبل التعاون المشترك في مجالات الاستزراع السمكي والصيد عبر البحار، خصوصًا أن السلطنة غنية بالثروة السمكية.

وحضر اللقاء كل من أعضاء مجلس إدارة الجمعية: المهندس خالد الشال أمين عام الجمعية، والدكتور محمد سعد أمين السر، والمستشار ياسر قنطوش، وأحمد سراج.