رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي يبحث مع ملك الأردن قضايا سوريا وأفغانستان

نشر
الأمصار

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: “أسعى إلى تبادل الآراء مع ملك الأردن حول القضايا الملحة بما في ذلك الوضع في سوريا وأفغانستان”.

جاء ذلك خلال القمة الروسية الأردنية في العاصمة موسكو، بين بوتين، وملك الأردن عبدالله الثاني.

وانطلقت في العاصمة الروسية موسكو، اليوم الإثنين، القمة التي تجمع الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وعقد آخر لقاء بين بوتين والملك عبد الله في أكتوبر 2019 بمدينة سوتشي الروسية.

ومن جانب آخر، تشهد مدينة “كوبينكا” بضواحي العاصمة الروسية موسكو الأسبوع الجاري فعاليات منتدى “الجيش – 2021” العسكري التقني الدولي، بمشاركة دولية واسعة.

وينعقد المنتدى، الذي ينظم برعاية وزارة الدفاع الروسية، في الفترة من 22 وحتى 28 أغسطس الجاري، في مجمع “باتريوت” العسكري الوطني وميدان “ألابينو” للتدريب العسكري ومطار “كوبينكا”.

وبحسب وسائل إعلام روسية، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك اليوم الإثنين في مراسم افتتاح المنتدى العسكري، وإن الرئيس بوتين سيشارك في افتتاح المنتدى العسكري “الجيش – 2021″ والألعاب العسكرية الدولية 2021 في مجمع باتريوت”.

ويهدف المنتدى إلى المساعدة في إعادة التجهيز التقني وزيادة كفاءة أنشطة وزارة الدفاع الروسية، وتحفيز التطوير المبتكر للمجمع الصناعي العسكري في روسيا والمساهمة في تطوير التعاون العسكري التقني بين روسيا والدول الأجنبية.

وانطلق المنتدى يوم أمس الأحد أما الافتتاح الرسمي فسيتم اليوم بمشاركة الرئيس الروسي، وينقسم المنتدى إلى معارض ومسابقات عسكرية وبرامج علمية وتجارية.

كما ينظم خلال المنتدى عددا من الفعاليات البروتوكولية والثقافية، وستعرض خلال فعاليات المنتدى نماذج مئات الأسلحة العسكرية الحديثة، بما في ذلك طائرات بدون طيار وستعرض للمرة الأولى المدرعة الروسية المطورة “بي إم بي – 3”.

وفي إطار منتدى “الجيش – 2021” سيلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الذي يقوم بزيارة عمل إلى روسيا، وسيبحث الزعيمان، حسب الكرملين، أوجه التعاون في المجالات العسكرية والتقنية والتجارية والاقتصادية.