رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير شؤون الدول الإفريقية بالسعودية يزور تونس

نشر
الأمصار

وصل وزير شؤون الدول الإفريقية بالسعودية، أحمد بن عبدالعزيز قطان إلى تونس، اليوم السبت، في زيارة رسمية لجمهورية تونس.

واستقبل القطان، بمطار قرطاج الدولي، كل من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، و وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس عبدالعزيز بن علي الصقر.

وكان قد أكد ملك السعودية سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حرص السعودية على أمن تونس واستقرارها، ووقوف المملكة إلى جانب تونس في ظل الظروف الصحية الصعبة التي تمر بها حتى تتجاوزها.

وأوضح خادم الحرمين، خلال اتصال مع الرئيس التونسي قيس سعيد أنه وجه الجهات المختصة في المملكة بسرعة تقديم دعم صحي إضافي لتونس يضاف للمساعدات السابقة للمساهمة في تلبية احتياج القطاع الصحي التونسي، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية.

من جانبه، أعرب الرئيس التونسي عن شكره لخادم الحرمين الشريفين على هذه المبادرة النبيلة التي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وجدد تقديره لما تقوم به المملكة من مساندة لتونس في هذا الظرف الوبائي الصعب، مما كان له الأثر الكبير في إنقاذ حياة الآلاف، ودعم وتمكين للمؤسسات الصحية.

كما ‏وجَّه الملك سلمان بن عبدالعزيز مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بدعم الجمهورية التونسية الشقيقة بشكل عاجل بالأكسجين الطبي ومستلزماته؛ للمساهمة في تلبية احتياجات القطاع الصحي التونسي بما يساعد في تجاوز آثار جائحة كورونا.

‏‎وتأتي هذه المساعدات إضافة إلى المساعدات التي سبق أن وجه بها خادم الحرمين الشريفين للجمهورية التونسية الشقيقة لمكافحة الجائحة، استجابة لطلب الرئيس التونسي قيس سعيّد الذي أبداه خلال مكالمته مع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي.