رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طالبان تنفي اغتيال زعيمها.. وتؤكد: “هبة الله آخوند زاده” حي يرزق

نشر
الأمصار

نفى مسؤول في حركة طالبان الأفغانية، اليوم السبت، التقارير الإعلامية التي تحدثت عن اغتيال زعيم الحركة الملا هبة الله آخوند زاده، مؤكدًا أن زعيم طالبان على قيد الحياة وسيعود إلى كابول في أقرب وقت.

وأكد مولوي أحمد الله وثيق، نائب رئيس اللجنة الثقافية في حركة طالبان الأفغانية، لوكالة أنباء “فارس نيوز” التابعة للحرس الثوري الإيراني، أن الملا هبة الله آخوند زاده، مشغول بعملة ولا يسافر إلى أماكن مختلفة لأسباب أمنية.

وأشار نائب رئيس اللجنة الثقافية في حركة طالبان الأفغانية، إلى أن زعيم الحركة يخطط للسفر إلى العاصمة كابول في الوقت المناسب في المستقبل.

وفي هذا الصدد، اعتبر القيادي في حركة طالبان ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن اغتيال قائد الحركة بأنها مزاعم ولا أساس لها من الصحة.

ويشار إلى أن بعض وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة، أفادت بمقتل زعيم طالبان الملا هبة الله آخوند زاده، مؤكدين أن هبة الله قتل في غارة جوية قبل عامين.

وجدير بالذكر أن صحيفة “الصباح الثامنة” الأفغانية، نشرت تقريرًا في أواخر فبراير الماضي، أكدت فيه عن مقتل زعيم طالبان الملا هبة الله آخوند زاده، جراء انفجار استهدفه في مدينة “كويتا” الباكستانية.

وأكدت الصحيفة الأفغانية أنه إلى جانب زعيم الحركة، لقي مسؤول الاستخبارات في الحركة مطيع الله، وحافظ عبدالمجيد المسؤول المالي مصرعهما في الانفجار.