رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وقفة تضامنية للجالية العربية أمام السفارة الإيرانية في عاصمة بلجيكا

نشر
الأمصار

نظم أبناء الجالية العربية والافريقية في بلجيكا، يوم الجمعـة الماضية، وقفة تضامن وإحتجاج أمام السفارة الايرانية في العاصمـة البلجيكية، بروكسل، للتنديد بالممارسات التعسفية والوحشية التي ينتهجها النظام الايراني ضد مدينة الاحواز وشعبها العربي، وإستمرار تدخلاتـه في العديد من الدول العربية والاسلامية لزعزعة الأمن والاستقرار الدوليين.

شارك في الوقفة التضامنية، التي استمرت ما يقرب من ساعتين، مواطنون من سوريا ولبنان والعراق والمغرب والجزائر وتونس واليمن والصومال وارتيريا وموريتانيا ودول أخرى غير عربية، نددوا خلالها بما يرتكبه النظام الايراني من ممارسات قمعية وإجرامية بحق عرب الأحــواز تمثلت بالتنكيل والقتل والاعتقال.

وكان الاستهداف الإيراني، الذي طال مدته، مصدر رزقهم والمتمثل بتجفيف الانهار وتحريف مسارهــا باتجاه الداخل الايراني وماترتب عن ذلك إلحاق الضرر الكبير بالثروة الزراعية والحيوانية جراء تلك الممارسات الى جانب سياسة التفريس التي ينتهجها لطمس الهوية العربية لدولة الاحواز والتي تعد انتهاك صارخ للاعراف والمواثيق الدولية لحقوق الانسان.

رفع الحاضرون اعلام الدول العربية التي عبرت عن صدق تضامن مواطنيها مع قضايا الشعوب المضطهدة بما فيها الشعب العربي الاحوازي المطالب بحقوقه الشرعية منذ سنوات.

كما شهدت الوقفة رفع شعارات نددت بالتدخل الايراني في العراق وسوريا ولبنان واليمن وطالب المحتشدون من المجتمع الدولي التدخل لوقف الجرائم التي يرتكبها النظام الايراني ضد الاحواز وشعبها العربي وادانة دوره التخريبي في العديد من الدول العربية والاسلامية.

الى ذلك أشادت السلطات الأمنية البلجيكية المسؤولة عن التظاهرات بالتنظيم الجيد للوقفة والإلتزام بإجراءات السلامـة الصحية والانضباط العالي الذي تحلى به الحاضرون الى جانب الجهة المنظمة للوقفة والتي سارت بشكل انسيابي الى حين إنتهائهــا في موعدهــا المقرر.