رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يتفقد أعمال تطوير محور التعمير بالإسكندرية

نشر
الأمصار

تفقد رئيس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أعمال تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية والتنموية.

كما استهل زيارته لمدينة الإسكندرية بتفقد أعمال التطوير الجارية بمحور التعمير وامتداده.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء المصري، بأنه تم استعراض أعمال التطوير الجارية بالمحور والاستماع إلى شرح حول التنفيذ.

وأكد رئيس الوزراء المصري على أهمية هذا المحور المروري باعتباره شرياناً حراً يربط قلب مدينة الإسكندرية بامتدادها العمراني الحالي والمستقبلي، لافتًا إلى أن المتابعة ودفع العمل به يتسق مع رؤية الدولة نحو التوسع في تنفيذ المحاور المرورية ورفع كفاءتها باعتبارها ركيزة رئيسية لتحقيق التنمية.

وأشار اللواء أحمد العزازي، نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للمنطقة الشمالية، خلال الشرح إلى أن محور التعمير يخدم التوسعات الجارية بموانئ الإسكندرية والقباري والدخيلة، ويربط محافظة الإسكندرية بالطريق الساحلي.

كما يوفر امتداد المحور ربطا جيدا بين مدينتي الإسكندرية، ومدينة برج العرب الجديدة، والساحل الشمالي.

وأشار اللواء أحمد العزازي في هذا الصدد إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تقوم بتطوير الطرق والمحاور الحيوية وعلى رأسها محور التعمير بالإسكندرية، وفق مخطط هندسي انشائي يراعي استدامة كفاءتها واستيعابها لحركة التنقل والمرور لمدى زمني مستقبلي، وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وقال نائب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إن طول محور التعمير يبلغ 35 كم، في المسافة من تقاطعه مع طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوي، حتى طريق سيدي كرير /المطار.

ويبلغ عرضه 9 حارات مرورية في كل اتجاه (٤حارات خدمة، و ٥ حارات حرة) بسرعة تصميمية 120 کم/س، مضيفا أن إجمالي مسطحات الكباري في المرحلة الجارية من المشروع حوالي 320 ألف متر مسطح وأطوال حوالي 18 کم، فيما يبلغ إجمالي الأعمال الهيدروليكية 22 بربخا بطول ٤٥٠٠ متر طولي.