رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تستغيث.. طائرات إسرائيلية تقصف أهدافًا في دمشق وحمص

نشر
الأمصار

سمع دوي انفجارات، بسبب صواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من فوق الأراضي اللبنانية، حاولت استهداف بعض المواقع في ريفي العاصمة دمشق ومحافظة حمص.

عبور صواريخ أطلقتها طائرات حربية

ونقل مراسل “سبوتنيك”، عن مصدر أمني رفيع في سوريا، معلومات تفيد بعبور صواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من فوق الأراضي اللبنانية، حاولت استهداف بعض مواقع في ريفي العاصمة دمشق وحمص.

تصدت لمعظم الصواريخ

وأكد المصدر، أن صواريخ الدفاع السورية الجوية تصدت لمعظم الصواريخ قبل وصولها إلى أهدافها، منوهًا إلى أن الجهات الأمنية تعمل حاليا على تقييم الأضرار الناتجة عن سقوط الصواريخ التي تم اعتراضها فوق الأراضي السورية.

وقال مصدر عسكري تابع للجيش السوري: “حوالي الساعة 23،03 من مساء اليوم الخميس، نفذ العدو الاسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه جنوب شرق بيروت، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ومحيط مدينة حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، ويتم الآن تدقيق نتائج العدوان”.

في محافظة حمص

فيما أكدت قناة “الإخبارية السورية”، سماع دوي انفجارات في سماء مدينة دمشق ومحيطها، وقالت القناة إن “الدفاعات الجوية السورية، تصدت لصواريخ إسرائيلية معادية في محافظة حمص”.

ونفذت القوات الأمريكية الموجودة في سوريا السبت الماضي، إنزالًا جويا في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطفت أحد الأهالي ودمرت منزله، حسب ما أفادت وكالة “سانا” السورية.

تنفيذ عمليات إنزال جوي

وذكرت مصادر محلية أن “قوة مشاة أمريكية نفذت إنزالا جويا عبر أربع طائرات في قرية محيميدة بريف دير الزور الغربي واختطفت مدنيا واقتادته إلى جهة مجهولة وذلك بعد أن أقدمت على تدمير منزله بالكامل”.

وبحسب وكالة”سانا”: “عمدت القوات الأمريكية خلال السنوات السابقة إلى تنفيذ عمليات إنزال جوي مماثلة تبين لاحقا أنها كانت تغطية لنقل عملائها من عناصر تنظيم “داعش” بريفي الحسكة ودير الزور إلى قواعدها في الأراضي العراقية”.

صهاريج محملة بالنفط السوري

يذكرأن، أخرجت القوات الأمريكية رتل صهاريج محملة بالنفط السوري المسروق باتجاه الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وذكر التلفزيون السوري أمس الخميس، أن القوات الأمريكية أخرجت رتلا مؤلفا من 30 صهريجا معبأة بالنفط إضافة لعدة ناقلات وشاحنات مغطاة برفقة عدد من المدرعات التابعة له إلى العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وكانت القوات الأمريكية أخرجت، في وقت سابق، رتلا مؤلفا من 80 صهريجًا محملة بالنفط من الجزيرة السورية إلى الأراضي العراقية عبر المعبر ذاته.