رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين محاولة الحوثيين استهداف المملكة وتطالب بموقف دولي حاسم

نشر
الأمصار

أدانت مملكة البحرين، اليوم الخميس، إطلاق جماعة الحوثي طائرة مُفخخة تجاه المملكة العربية السعودية، في استهداف مُتعمد ومُمنهج للأعيان المدنية والمدنيين.

وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، وقوف المملكة وتضامنها التام مع السعودية في جهودها لردع كل ما يهدد أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.

وأشادت بكفاءة ويقظة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض وتدمير الطائرة في الأجواء اليمنية، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة استمرار مثل هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة التي تستهدف المملكة العربية السعودية وتهدد أمن واستقرار المنطقة.

 

وفي ذات السياق أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف المناطق والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية بطائرة مسيرة مفخخة، اعترضتها ودمرتها الدفاعات الجوية لقوات التحالف.

وأكدت الإمارات، في بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي؛ يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

 

جددت الوزارة تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أن أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.