رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: إخماد 58 حريقًا في يوم واحد

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام تونسية أن الوحدات التابعة للديوان الوطني في تونس، قامت أمس الأربعاء، ب 58 عملية إخماد لحرائق الغابات.
وقامت وحدات الحماية المدنية بـ 95 تدخلًا للنجدة والإسعاف بالطرقات و 198 للإسعاف في غير حوادث المرور و 12 تدخلًا في حوادث شواطئ، وذلك وفق بيانات أوردتها وزارة الداخلية اليوم الخميس.
وكانت قد تصاعدت في الآونة الأخيرة موجات الحرائق في تونس بشكل لافت، بعد أن اجتاحت النيران مساحات واسعة من الغابات والحقول خاصة في منطقة الشمال الغربي، لتتسبب في فقدان العشرات من قاطني الجبال لموارد رزقهم وحتى مساكنهم.
وشهدت محافظات باجة وجندوبة وسليانة والكاف (الشمال الغربي) والقصرين وسيدي بوزيد (الوسط الغربي) وبنزرت ونابل (الساحل الشمالي) سلسلة من الحرائق قضت على مئات الهكتارات والمواشي والأراضي الزراعية والأشجار المثمرة، أهمها حريق عمدون (محافظة باجة)، الذي أتت فيه الحرائق على أكثر من 820 هكتارا من الأشجار والمساحات الغابية.

وأكد الدفاع المدني التونسي، أن ارتفاع درجات الحرارة أدى لاندلاع حوالي 30 حريقًا في مناطق جبلية متفرقة بشمال وغرب ووسط تونس، إذ تم إجلاء الكثير من العائلات.
واندلع منذ الإثنين الماضى 28 حريقًا ولا يزال بعضها نشط في مناطق جبلية من محافظة جندوبة، في شمال غرب البلاد، وقال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني معز تريعة لوسائل إعلام تونسية : “بعض جيوب النيران نشطة ولكن غالبية الحرائق تحت السيطرة”.