رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس إثيوبيا يشكر أردوغان على دعمه لبلاده

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم الخميس، على دور تركيا والدعم الذي قدمته لأثيوبيا وشعبها والتعاون معها والوقوف إلى جانبها في “الأوقات الحرجة”.

 

وقال أبي عبر تغريدة نشرها في حسابه على “تويتر”: “عدنا  إلى الوطن بعد قضاء وقت ثمين مع فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.. إثيوبيا لن تنسى أبدا التعاون في الفترة الحرجة، الذي قدمه لنا شعب وحكومة تركيا”.

 

وأوضح آبي أحمد، في مؤتمر صحفي مشترك عقده، أمس الأربعاء، في أنقرة خلال زيارة رسمية إلى تركيا،  أن لتركيا وإثيوبيا حضارتين غنيتين بالثقافة والتاريخ، وأن أساسها تعود إلى القرن السادس عشر.

 

وأضاف أن العلاقات بين البلدين تقوم على أسس متينة من الاحترام والثقة المتبادلين، فضلا عن التعاون من أجل التطوير والتنمية المشتركة.

 

وكان استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، في أنقرة أمس الأربعاء، في إطار زيارة رسمية يؤديها إلى تركيا.

 

وأقيمت مراسم استقبال رسمية لرئيس وزراء إثيوبيا في ساحة المجمع الرئاسي في أنقرة بحضور أعضاء وفد للبلدين ثم انتقل أردوغان، ورئيس الوزراء الإثيوبي، إلى قاعة الاجتماعات لعقد اجتماع ثنائي.

 

وقالت الصفحة الرسمية لمكتب رئيس الوزراء الإثيوبي على “تويتر” إنه من المتوقع أن يناقش الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين والعديد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

 

ويذكر أن أردوغان كان قد أكد في اتصال هاتفي مع آبي أحمد، قبل أسبوعين، أن تركيا ستواصل “توفير كافة أنواع الدعم” لإثيوبيا، لمواجهة جميع أزماتها سواء الصراع المسلح في إقليم تيجراي أو أزمة سد النهضة مع مصر والسودان.