رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. قانون العدالة الإصلاحية للأطفال يدخل حيز التنفيذ اليوم

نشر
البحرين
البحرين

يدخل اليوم الأربعاء، قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة في البحرين، حيز ‏التنفيذ، بعد 6 أشهر من إصداره واستكمال المتطلبات التشريعية والفنية والإجرائية لتطبيقه.

قصة نجاح جديدة

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن هذا القانون يشكل قصة نجاح جديدة، تضاف إلى المسيرة الحقوقية والتنموية المتواصلة في ظل إقرار التعاون بين السلطتين التنفيذية ‏والتشريعية، كما يمثل إضافة نوعية إلى التشريعات الجنائية الحديثة بمنح ‏مصالح الطفل الفضلى الأولوية في جميع الأحكام والقرارات والإجراءات المتعلقة به.

ضمانات عصرية لحماية حقوق الأطفال

ويوفر القانون، ضمانات عصرية لحماية حقوق الأطفال ووقايتهم من سوء ‏المعاملة والاستغلال أو الإهمال الأدبي والجسماني والروحي، ورعايتهم صحيًا وتعليميًا وتربويًا ‏واجتماعيًا، بالتوافق مع الدستور والمعايير الحقوقية العالمية.

حملة توعوية لبرك السباحة

وكانت قد نفذت الإدارة العامة للدفاع المدني بالبحرين، حملة توعوية لبرك السباحة في كافة محافظات المملكة، حرصًا منها على الحفاظ على الأرواح والممتلكات، إذ تضمنت الحملة زيارات ميدانية لبرك السباحة لتوعية مرتاديها بمتطلبات السلامة والتأكد من توفر جميع الاشتراطات والاحترازات المستجدة بخصوص الحد من انتشار فيروس كورونا، والتأكد من توفر كل الأجهزة ومعدات الإنقاذ والإسعافات الأولية.

توخي الحيطة والحذر

وأهابت الإدارة العامة للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين، توخي الحيطة والحذر خلال هذه الفترة التي تشهد إقبالًا على ارتياد الأسر لبرك السباحة والمنتجعات وضرورة الالتزام باشتراطات السلامة في هذا الجانب، وتوخي الحيطة والحذر مراقبة الأطفال، متمنيةً للجميع السلامة وصيفًا آمننًا.