رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النيجر تشهد مجزرة جديدة.. 37 قتيلًا في هجوم قرب مالي

نشر
الأمصار

شهدت النيجر مجزرة جديدة بمقتل 37 مدنيًا على الأقل، بينهم نساء وأطفال، في هجوم استهدف منطقة على الحدود مع مالي من قبل إرهابيين.

وأكد مسؤول محلي وفي تصريحات إعلامية، إن الهجوم وقع، أمس الإثنين، في قرية داري داي بمنطقة تيلابيري ونفذه رجال مسلحون كانوا على دراجات نارية وأطلقوا النار على أشخاص كانوا يزرعون الأرض، موضحًا أن الحصيلة ارتفعت إلى37 قتيلًا بينهم 4 نساء و13 قاصرًا.

وأشار صحفي في المنطقة لـ”فرانس برس” إلى أن الهجوم تسبب في إراقة الكثير من الدماء، مؤكدًا على إطلاق النار على الضحايا في حقولهم وعلى كل شيء يتحرك”.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تشهد فيها قرية داري داي التي تبعد 40 كيلومترًا شرقي بلدة بانيبانغو مثل: هذه المجزرة البشعة.

كان مسلحون شنوا، في 15 مارس الماضي، يشتبه أنهم متشددون هجمات عدة على سيارات عائدة من السوق الأسبوعية في بانيبنغو، وبالمثل قتلوا سكانًا وأحرقوا سيارات ومخازن الحبوب، وبلغت حصيلة الهجمات 66 قتيلًا.

وكثف الإرهابيين، منذ بداية العام، الاعتداءات الدموية ضد المدنيين في بانيبانغو، وهي منطقة غير ساحلية في شمال شرق منطقة تيلابيري، وتقع داخل ما يسمى منطقة الحدود الثلاثة بين النيجر وبوركينا فاسو ومالي.

كما شهدت المنطقة هجمات دامية، على مدار سنوات، لجماعات إرهابية مرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش.

ويشار إلى أن الهجمات تستهدف بشكل أساسي المدنيين العاملين في الحقول، مع بداية موسم الأمطار في يونيو.