رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“تبريد” الإماراتية توقع اتفاقية بقيم 417 مليون درهم

نشر
الأمصار

كشفت الشركة الوطنية للتبريد المركزي “تبريد” الإماراتية، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية لبيع حصتها البالغة 44% في الشركة الوطنية لتبريد المناطق “قطر كول”، لصالح الشركة المتحدة للتنمية.

وأضافت في بيان لسوق دبي المالي إن الصفقة اكتملت، وتبلغ قيمتها 417 مليون درهم، وسوف يتم توظيف العائد لتمويل مزيد من النمو في محفظة تبريد في الأسواق الرئيسية.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن ينجم عن الصفقة زيادة السيولة النقدية بمقدار 417 مليون درهم، وزيادة الدخل والمكاسب الأخرى بمقدار 65 مليون درهم، بالإضافة إلى تقليص الأصول المحتفظ بها والمتاحة للبيع بمقدار 350 مليون درهم.

وأوضحت أن ذلك سيؤدي إلى انخفاض الحصص المنتجة بحوالي 40 مليون درهم على أساس سنوي.

وذكرت أن الأثر المالي للصفقة سيظهر في الربع الثالث من العام الجاري.

ويذكر أن شركة تبريد توفر حاليًا من خلال 87 محطة ما يفوق 1.41 مليون طن تبريد يصل لعدد من أبرز المشاريع مثل جامع الشيخ زايد الكبير، ومترو دبي، ودبي باركس أند ريزورتس، وجميع المشاريع التطويرية في جزيرة المارية في أبوظبي، وجزيرة ياس، ومرفأ البحرين المالي بالإضافة إلى مشروع جبل عمر بمدينة مكّة المكرمة في المملكة العربية السعودية،  بالإضافة إلى العديد من الفنادق والمستشفيات والأبراج السكنية والتجارية.

تحتل شركة تبريد مكانة عالمية رائدة في صناعة تبريد المناطق لما تتمتع به خبرة واسعة تمتد لأكثر من 23 عامًا في تقديم حلول تبريد مبتكرة تمتاز بالكفاءة العالية من حيث استهلاك الطاقة، وتقليل الضرر على البيئة، الأمر الذي يدعم جهود استراتيجية الطاقة والتنمية المستدامة.

ومع ازدياد الطلب على خدمات التبريد المناطق في دول مجلس التعاون الخليجي، والذي يُتوقع أن يتضاعف ثلاث مرات بحلول عام 2030