رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل حادث خطير بالأسلحة.. إطلاق نار في بريطانيا وسقوط قتلى

نشر
الأمصار

كشفت الشرطة البريطانية، في مدينة بليموث، جنوب غربي إنجلترا، عن سقوط عدد من القتلى في حادث خطير بأسلحة نارية.

المشتبه به ليس هاربًا

ووقع الحادث في منطقة كيام، في حوالي الساعة 18:10 بتوقيت غرينتش، وقالت الشرطة: “سقط عدد من القتلى في مكان الحادث، ويتلقى العديد من الضحايا الآخرين العلاج”.

ووصف جوني ميرسر، عضو البرلمان عن دائرة بليموث مور فيو، الحادث في تغريدة بأنه لا علاقة له بالإرهاب، قائلًا إن المشتبه به ليس هاربًا.

حادث خطير

ووصفت الشرطة الحادث بأنه خطير، لكنها تعتقد أنه تم احتواؤه الآن، إذ حثت المواطنين على عدم تبادل نشر صور لموقع الحادث على وسائل التواصل الاجتماعي أو في أي مكان آخر.

حادثة بليموث صادمة

وكتبت وزيرة الداخلية، بريتي باتيل، تغريدة على موقع تويتر أعربت فيها عن مواساتها للمتضررين، وقالت: “حادثة بليموث صادمة، أعرب عن مواساتي للمتضررين”.

وأضافت باتيل: “تحدثت إلى رئيس الشرطة وقدمت دعمي الكامل، أحث الجميع على التزام الهدوء واتباع نصائح الشرطة والسماح لخدمات الطوارئ لدينا بمتابعة مهامها”.

شاهدة تروي ما حدث

فيما قالت شاهدة عيان، تدعى شارون، وهي تعيش على مقربة من موقع الحادث، إن ما حدث كان مروعا ومحزنا للغاية، مضيفة: “أولا، سمعنا صراخا، أعقبه صوت طلقات نارية، ثلاث أو ربما أربع طلقات في البداية”.

وقالت: “كان هذا عندما ركل مطلق النار باب منزل وبدأ إطلاق النار العشوائي.. فر من المنزل يطلق النار بينما كان يركض، وشرع في إطلاق النار على عدد قليل من الأشخاص في المتنزه بعيدا عن الطريق”.