رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صواعق رعدية قاتلة.. وفاة امرأتين وإصابة 30 أخريات في اليمن

نشر
الأمصار

أكدت مصادر يمنية، في السلطة المحلية بمحافظة ذمار، أن صاعقة ضربت منزلًا يحيي حفل زفاف للنساء في قرية الأقمر بمديرية ميفعة عنس، شرق المحافظة.

عواصف رعدية عنيفة

ووفق المصادر، فإن الحادث أسفر عن مقتل امرأتين وإصابة حوالي 30 أخريات، حالة إحداهن خطيرة، وجرى نقلهن إلى أحد مستشفيات ذمار.

وأضافت المصادر اليمنية، أن صاعقة أخرى أدت إلى إصابة 3 أشخاص عندما ضربت منزلهم في قرية مرام بمديرية ميفعة عنس ذاتها.

مقتل ثلاثة أشخاص

وفي يوم الجمعة الماضي، تسببت صاعقة رعدية بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين أثناء قيام مجموعة من الأفراد برحلة سياحية في منطقة ثماد بمديرية جحاف في محافظة الضالع وسط اليمن.

الأرصاد تحذر من أمطار اليمن

وكان قد توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، حالة من عدم الاستقرار في الأجواء على أجزاء واسعة من البلاد مع هطول أمطار غزيرة متفاوتة الشدة على أجزاء واسعة من البلاد.

هطول أمطار غزيرة

كما توقع المركز في نشرته الجوية، هطول أمطار متوسطة إلى الغزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية و رياح هابطة شديدة السرعة على أجزاء واسعة من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالا إلى تعز ولحج جنوبا، وخاصة على محافظات المحويت، حجة، صعدة، عمران.

وعلى الهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، وأبين، مأرب والجوف، مشيرًا إلى تأثر المناطق الساحلية الغربية وأجزاء متفرقة من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها بهطول أمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وخاصة سائقي المركبات، عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والطينية .

كما حذر من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية، في الطرقات والمنعطفات الجبلية، خلال وبعد هطول الأمطار وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية، وعدم استخدام الأجهزة الكهربائية وأجهزة الاتصالات أثناء نشاط العواصف الرعدية.