رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. دبي تستضيف مؤتمر “آيكوميا الدولي للمراسي2021”

نشر
الأمصار

تنطلق فعاليات مؤتمر “آيكوميا الدولي للمراسي 2021” خلال الفترة من 12 حتى 14 أكتوبر المقبل، وذلك في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويهدف هذا المؤتمر والذي يعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، نحو تحفيز نمو هذا القطاع في دولة الإمارات إضافة إلى دعم اقتصاد الإمارة.

 

كما يتولى تنظيم الحدث الذي يستمر لثلاثة أيام “جمعية الترفيه البحري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” وذلك بدعم من عدد من المؤسسات والهيئات الكبرى مثل شركة “مراسي بي آند أو” ودبي للسياحة” ودي مارين دبي هاربر مارينا”.

 

كما يجمع المؤتمر تحت مظلته ممثلين لما يزيد على 200 من كبار مشغلي المراسي ونوادي اليخوت وموردي البنية التحتية للمراسي، وشركات الخدمات البحرية، إضافة إلى المؤسسات الحكومية ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم.

 

ومن جانب آخر فقد أسهم تنظيم المؤتمر في وقت قريب من بدء أكسيو2020 في زيادة الاهتمام من أكبر الجهات الفاعلة في قطاع الرياضات البحرية للمشاركة فيه، ما أدى إلى استقطاب عدد كبير من أصحاب اليخوت، والعاملين في قطاع الترفيه البحري من جميع أنحاء العالم ممن يتطلعون للمشاركة في الفعاليات التي تسمح بالحضور الشخصي بعد أكثر من عام على حضور اللقاءات افتراضيًا.

 

هذا وقد صرح جون بول رئيس جمعية الترفيه البحري في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بان الجمعية لعبت دورًا رئيسًا في توحيد مجتمع القوارب المحلي، والعاملين في صناعة الترفيه البحري.

 

وعبر بول عن سعيهم إلى الإسهام في ترسيخ مكانة هذا الحدث العالمي المرموق.

 

كما أكد على بذلهم جهودًا كبيرة بالتعاون مع أكبر الجهات الفاعلة في قطاع الترفيه البحري لتشجيع تطوير قطاع السياحة الترفيهية البحرية محليًا وإقليميًا والتي تأثرت كثيرًا نتيجة الجائحة.

 

وأضاف بأن الحدث يعتبر منصة رائدة لمناقشة أهم الموضوعات المتعلقة بقطاع الترفيه، سيتيح الفرصة للمشاركين للاستماع إلى رؤى عدد من أبرز الخبراء في القطاع من مختلف أنحاء العالم، فيما سيتعرف المشاركون عن قرب إلى أبرز ملامح قطاع الضيافة في دبي.

 

جدير بالذكر بأن أهم الفعاليات التي سيتضمنها المؤتمر الجلسات النقاشية، والتفاعلية التي ستركز على مستقبل صناعة الترفيه البحري، وانعكاساتها على نمط الحياة الاجتماعية، والأنشطة الاقتصادية، وتأثيرها على قطاع تطوير مراسي اليخوت والقوارب، وتديرها الإعلامية شيرلي روبرتسون الحاصلة على ميداليتين ذهبيتين في منافسات الشراع في الألعاب الأولمبية.

 

وأيضًا يناقش المؤتمر على مدى أيامه الثلاث عددًا من الموضوعات التخصصية، والتي يقدمها نخبة من الخبراء العالميين فيما يجري الحدث في بيئة آمنة والحفاظ على سلامة جميع المشاركين.

 

كما سيراعي منظمو المؤتمر أعلى التدابير الاحترازية الخاصة بجائحة كوفيد-19 التي اعتمدتها حكومة دبي فيما يتعين على جميع المشاركين في المؤتمر تقديم دليل يفيد حصولهم على جرعتي اللقاح ضد فيروس كوفيد-19.