رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يعود إلى أرض الوطن.. وهذه أبرز محطات زيارته لمصر “صور”

نشر
الأمصار

عاد وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي والوفد المرافق له، مساء اليوم الإثنين، إلى العراق، بعد زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية.

وكان الوفد المرافق له في رحلته، قد ضم كل من الفريق الركن جعفر البطاط، ومدير مكتب وزير الداخلية، ومدير التدرب والتأهيل، ومدير الأحوال المدنية، ومدير العلاقات والإعلام، ومدير التنسيق الدولي.

والتقى الغانمي، خلال هذه الزيارة نظيره المصري محمود توفيق، في مقر وزارة الداخلية، وفي بداية اللقاء رحب وزير الداخلية المصري بالغانمي والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث عددا من المواضيع الأمنية ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيزها لما يحقق الأمن المستدام لكل دول المنطقة، نظرا لتأثير وثقل البلدين في تعزيز الأمن والاستقرار العربي.

وأعرب وزير الداخلية المصري عن رغبته في تعزيز التعاون بين وزارتي داخلية البلدين الشقيقين في مجال تبادل الخبرات والمعلومات وكل الأنشطة الأمنية، موجها دعوة إلى القادة الأمنيين في وزارة الداخلية العراقية لزيارة نظرائهم في جمهورية مصر العربية لتحقيق وتفعيل أعمق لعملية التعاون، وتنسيق العمل في تبادل الخبرات والعمل الاستخباري.

ونقل وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي تحيات رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، لمصر العربية قيادة وشعبا وحكومة، مبيناً اهتمامه بتطوير أسس التعاون مع مصر بمختلف الأصعدة.

وأشاد الغانمي بالتطور الأمني في مؤسسات وزارة الداخلية المصرية من خلال زيارته لعدد من مؤسسات الوزارة، مؤكدا رغبته في تعزيز أطر التعاون البناء على مستوى وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين والدول العربية الأخرى.

وزار الغانمي، والوفد المرافق له المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة، حيث كان في استقباله اللواء حازم عبد الرحمن مساعد أول وزير الداخلية المصري، ورئيس المجلس الأعلى للتدريب.

وناقش الوزير معه الأساليب المتطورة لتدريب الأمن والقوات الخاصة، كما تجول في أروقة المعهد واطلع على أساليب التدريب والتأهيل لعناصر الشرطة.

أما محطته الثانية فقد كانت زيارة قطاع الأمن الخاص، وكان في استقباله والوفد المرافق له اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية المصري، كما تم عقد اجتماع بين الجانبين جرى خلاله بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال الأمن العام وتطوير أداء القوات الأمنية.

كما أجرى الوزير زيارة الى أكاديمية الشرطة المصرية، وكان في استقبال سيادته السيد اللواء احمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية المصري، ورئيس أكاديمية الشرطة، حيث ناقش السيد الوزير، جملة من المواضيع التي تخص العمل الأكاديمي الأمني.

وكان لسفير جمهورية العراق والمندوب الدائم في حامعة الدول العربية، الدكتور أحمد الدليمي، دور بارز في نجاح زيارة وزير الداخلية العراقي إلى مصر.