رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريال أشرف.. الفتاة المصرية صاحبة الذهبية التاريخية الأولى منذ 17 عاما

نشر
الأمصار

فازت لاعبة الكاراتيه المصرية فريال أشرف بالميدالية الذهبية لمنافسات السيدات وزن أكثر من 61 كجم ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020.

وتغلبت لاعبة الكاراتيه المصرية على نظيرتها يرينا زاريتسكا لاعبة أذربيجان، في المباراة النهائية، لتتوج بميدالية ذهبية تاريخية لمصر في أولمبياد طوكيو في منافسات الكاراتيه.

وصعدت فريال أشرف إلى نصف النهائي بعدما حققت فوزين وتعادل وخسارة وحيدة في المجموعة الثانية.

وأصبحت فريال ثاني رياضي مصري في فئتي الرجال والسيدات يحصد ميدالية في منافسات الكاراتيه الأولمبية وأول رياضية تحقق الميدالية الذهبية، بعد تحقيق جيانا فاروق الميدالية البرونزية التاريخية لمصر.

ولدت فريال أشرف في 16 فبراير عام 1999 (22 عاماً وبدأت ممارسة شغفها بالكاراتيه وهي في الثامنة من عمرها، تدرس في كلية الصيدلة الجامعة البريطانية ولها من الأشقاء اثنين.

بدايتها

حصلت فريال أشرف على برونزية الدوري العالمي للكاراتيه في وزن 68 في المغرب في عام 2017.

وتعتبر أول مصرية تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراتيه.

وحصلت فريال على فضية الدوري العالمي للكارتيه في الصين في عام 2018.

إنجازاتها

وتوجت ببرونزية بطولة إفريقيا للكاراتيه في رواندا في عام 2018، وحصلت فريال أشرف على الميدالية الذهبية في بطولة العالم وفازت بذهبية بطولة الدوري العالمي للكاراتيه في دبي في عام 2019.

وحصلت فريال على ذهبية البطولة الإفريقية في عام 2020، وفضية بطولة الدوري العالمي الكاراتيه في فرنسا في عام 2020.

وفازت فريال أشرف بالميدالية الفضية في بطولة البريميرليج للكاراتيه الدولية في النمسا في عام 2020.

وحصلت على الميدالية الفضية في تركيا في عام 2021، بسبب الإصابة التي منعتها من المشاركة في المباراة النهائية.

تهنئه الرئيس

تقدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتهنئة لبطلة مصر فريـال أشرف، إذ قال: «أتقدم بالتهنئة لابنة مصر البطلة فريال أشرف لحصولها على الميدالية الذهبية للكاراتيه في أولمبياد طوكيو 2020، إنه إنجاز جديد يدعو للفخر ويؤكد قدرة المصريين على صنع الإنجازات في جميع المجالات».

وأضاف، خلال رسالة على صفحته الرسمية على «فيس بوك»: «فخور بابنتي فريـال أشرف وبكل مصري يرفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية».