مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تصفيات كأس العالم 2026.. منتخب العراق يواجه فيتنام من أجل مواصلة الانتصارات

نشر
الأمصار

يستعد المنتخب العراقي بقيادة الإسباني خيسوس كاساس، لمواجهة منتخب فيتنام، في المواجهة التي تقام في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، ضمن تصفيات آسيا لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويدخل منتخب العراق مباراة فيتنام محققًا العلامة الكاملة حيث تمكن من الفوز في 5 لقاءات دون تعادل أو خسارة.

ويسعى المنتخب العراقي لمواصلة الانتصارات خصوصًا عقب الفوز على إندونيسيا بهدفين مقابل لاشئ.

وواصل منتخب العراق التحليق في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة كاملة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لإندونيسيا، و3 من أربع مباريات لفيتنام، ونقطة للفلبين.

وضمن العراق التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم والحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2027 في السعودية.

تاريخ مواجهات العراق وفيتنام في جميع البطولات

حقق منتخب العراق الفوز في آخر 4 مباريات أمام فيتنام في جميع المسابقات، بعد تعادله في المباراة الأولى.
تاريخ مواجهات العراق وفيتنام في تصفيات كأس العالم

سيواجه العراق وفيتنام بعضهما البعض للمرة الرابعة في تصفيات كأس العالم، بعد تصفيات كأس العالم 2018 في مارس 2016 وشهدت فوز العراق في مباراة والتعادل في الأخرى، وتصفيات 2026 في نوفمبر الماضي والتي 

من جانبه، قال كاساس مدرب منتخب العراق: إن مواجهة الغد ضد فيتنام لا تخلو من الأهمية كوننا نطمح إلى الظفر بجميع نقاط المباريات التي خضناها في التصفيات، وهي بمثابة مباراة إنهاء المرحلة الأولى التي خضناها من التصفيات، ومنح السعادة لجمهورنا  بالرغم من أن أهمية المباراة هي أكبر للمنافس لأنه يطمح إلى التأهل من خلالها.

وأضاف : اللعب في البصرة بين أرضنا و جماهيرنا عامل شغف لكل لاعبينا في رغبتهم الجاده و تفانيهم في التدريبات من أجل خوض المباراة ، و بكل تأكيد سيكون الجمهور العراقي عاملا مؤثرا ومهما لنا في المرحلة المقبلة من التصفيات، فالجماهير  العراقية تحب المنتخب كثيرا و الفترة الأخيرة أيقظنا حماس الجمهور العراقي، خصوصا بعد الفوز في المباريات الخمس الاولى . 

وأوضح كاساس: إن جميع اللاعبين في جاهزية تامة، ولا توجد أي إصابات داخل الصفوف بالرغم من ان البعض جاؤوا إلينا وهم يعانون من إصابات طفيفة لكننا تعاملنا باحترازية معهم، و حرصنا على جاهزيتهم للمشاركة سواء في المواجهة الماضية ضد إندونيسيا وكذلك مواجهة الغد ضد فيتنام.