مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي لمنتخب فلسطين لمواجهة أستراليا في تصفيات كأس العالم 2026

نشر
الأمصار

جولة أخيرة تبقت من المرحلة الثانية للتصفيات المزدوجة، يصل إليها منتخب فلسطين وقد أنجز المهمة على أكمل وجه، متأهلاً إلى نهائيات كأس آسيا 2027 رسمياً للمرة الرابعة في تاريخه توالياً، ومكملاً مشوار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بتأهله للمرحلة الثالثة منها.

التشكيل الرسمي لمنتخب فلسطين:

نجوم الفدائي حطوا رحالهم قبل أيام في مدينة بيرث الأسترالية، لمواجهة  المنتخب الأسترالي، وخوض اللقاء الأخير من هذه المرحلة، بلا ضغوط ولا حسابات صعبة، ولكن بطموح كبير لتقديم أداء يعطي دفعة للمجموعة، ويسعد جمهوره حول العالم.

تحديات مستحيلة.. تنتهي بإنجازات تاريخية

لم يكن مشوار كتيبة المدرب مكرم دبوب ممهداً بالورود في هذه التصفيات، بل واجه تحديات كثيرة كان أولها عدوان الاحتلال على شعبنا منذ أكتوبر الماضي، والذي توقف على إثره النشاط الرياضي والكروي بشكل كامل، وما رافق ذلك من  استحالة تجمع لاعبي المنتخب على أرض فلسطين، أو خوضهم للمواجهات البيتية على ملعبهم وبين جماهيرهم.

لكن التصميم الكبير والإرادة الصلبة على تخطي العقبات والبحث عن الحلول كان فورياً، فقد تم العمل على إقامة المعسكرات الخارجية في كل من الأردن والجزائر والسعودية، من أجل تجميع اللاعبين، وتعويض ما يمكن تعويضه من فترة التوقف، وهو ما خرج بالمنتخب إلى بر الأمان، وتقديم أداء أذهل العالم كله ليس في التصفيات فحسب، بل امتد لكأس آسيا الذي كتب فيه التاريخ ببلوغه دور الستة عشر بأداء استثنائي.

مشوار الفدائي في التصفيات

أول محطات الفدائي في هذه المرحلة من التصفيات، كانت بمواجهة الشقيق اللبناني في دولة الإمارات، وقدم فيها أداءً مبهراً وقوياً على الصعيد الهجومي، لكن الحظ عانده في تحقيق الفوز ليخرج بأولى النقاط، ويسير صوب استاد جابر في دولة الكويت (الملعب البيتي لمنتخبنا) ليخوض مباراته البيتية أمام أستراليا، والتي أبلى فيها بلاءً حسناً رغم خسارته بهدف دون مقابل.

الجولة الثالثة شهدت استقبال منتخبنا لنظيره البنغالي على استاد جابر أيضاً، وهناك كان على موعد مع أول انتصاراته بخماسية نظيفة، قبل أن يكرر انتصاره في الجولة الرابعة على الأراضي البنغالية بهدف نظيف قاتل.

يوم الخميس الماضي، استقبل منتخبنا نظيره اللبناني في لقاء الإياب على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة -الملعب البيتي للفدائي لهذه المباراة- لكن نتيجة التعادل فرضت نفسها مجدداً على لقاء الشقيقين.

انتصاران وتعادلان وهزيمة واحدة، تساوي ثماني نقاط يملكها الفدائي في رصيده إلى الآن وضعته وصيفاً لمجموعته، والفرصة قائمة لزيادة الغلة من النقاط والأهداف أمام منتخب "سوكرووس" -المتصدر بلا أية هزيمة- في لقاء الغد.