رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات العراقية تقتل عناصر من تنظيم “داعش”

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم السبت، عن قتل عناصر من تنظيم “داعش” في محافظة ديالى شرقي البلاد.

وذكرت في بيان صحفي: “استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة وبعد الاستعانة بالكاميرات الحرارية أكدت وجود وكر وعجلة لعناصر عصابات داعش الإرهابية في منطقة حاوي العظيم بديالى”.

وأضافت: “على إثر ذلك وبالتعاون مع الفوج الأول اللواء الثاني، تم استهداف العجلة والوكر بالأسلحة المتوسطة والهاونات، مما أدى إلى حرق العجلة وقتل وإصابة من فيها وتدمير الوكر”.

وأعلنت القوات العراقية أمس الجمعة، تدمير “5 مضافات ونفق واحد تابع للإرهابيين في قضاء طوزخورماتو التابع لمحافظة صلاح الدين” 200 كم شمال العاصمة بغداد.

وأفاد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول في بيان صحفي أمس، بأن المقر المسيطر لعمليات “طوزخورماتو”، نفذ اليوم واجباً في سلسلة جبال “بلكانة” ومناطق شرق قضاء “طوزخورماتو”.

وأضاف أن العمليات أسفرت عن تدمير خمس مضافات ونفق للإرهابيين، ومعالجة 11 عبوة ناسفة وضبط 15 قنبلة هاون.

ويذكر أن قبل نحو 4 سنوات، أعلن العراق القضاء على تنظيم داعش بعد تقويض قدرات التنظيم الإرهابي الذي احتل في 2014 مناطق واسعة من سوريا والعراق.

وخلال السنوات الماضية، سعى التنظيم الإرهابي الذي قتل زعيمه في عملية نوعية أمريكية في سوريا عام 2019 إلى إعادة تنظيم صفوفه وشن هجمات إرهابية في محاولة لإثبات تواجده، قابلتها عمليات عسكرية عراقية لملاحقة عناصره.

وبين الحين والآخر، تنفذ القوات الأمنية العراقية عمليات عسكرية لملاحقة عناصر داعش في المناطق الحدودية والتضاريس الجغرافية التي يتخذها مقارًا لمسلحيه.