رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. اغتيال قيادي بالحزب الديمقراطي الكردي الإيراني

نشر
الأمصار

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، تعرض أحد قياديه إلى عملية اغتيال في مدينة أربيل، فيما أعلنت المديرية العامة للأمن في عاصمة إقليم كردستان فتح تحقيق فوري للكشف عن ملابسات  الحادثة.

وقال الحزب المعارض لطهران في بيان، إن عضو اللجنة المركزية في الحزب الديمقراطي الكردستاني موسى باباخاني تعرض إلى عملية اغتيال.

واتهم الحزب إيران بالضلوع في الحادثة التي وقعت بعد اختطف باباخني مساء الخميس من قبل شخصين، قال إنهما “على صلة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وأشار إلى أنه تم العثور على جثة عضو اللجنة المركزية- الذي ينحدر من مدينة كرمانشاه- داخل فندق في أربيل وقد بدا عليها “آثار تعذيب”.

ولم يصدر عن الجانب الإيراني أي تعقيب فوري.

وقالت المديرية في بيان “أبلغتنا إدارة فندق گولي سليماني (وردة السليمانية) في مدينة أربيل اليوم السبت 7 آب 2021 بوقوع حادث قتل في الفندق”.

وجاء في البيان “وبعد وصول فرق التحقيق التابعة لمديرتنا إلى مكان الحادث تبين أن القتيل مواطن كوردي من كوردستان إيران واسمه (موسى باباخاني) ويشغل منصب عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني (حدك)”.

وأضافت المديرية أنها بدأت التحقيق في الجريمة، وقالت إنها ستعلن النتائج بعد الانتهاء من التحقيقات.

يشار إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني (حدك) هو حزب كوردي إيراني، وسبق أن تعرض عدد من أعضائه إلى عمليات اغتيال اتهم فيها طهران بالوقوف خلفها.