مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اتحاد جدة يكتسح ضمك برباعية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

عاد اتحاد جدة إلى سكة الانتصارات وحقق فوزا ساحقاً على ضيفه نادي ضمك بنتيجة 4-1 ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الخميس، على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، ضمن منافسات الجولة ال33 من دوري روشن آلسعودي للمحترفين. 
سجل للاتحاد فيلبي جوتا في الدقيقة 39، وطلال حاجي  في الدقيقة 49 و مروان الصحفي في الدقيقة  و79 وفرحة الشمري في الدقيقة 88، بينما سجل هدف ضمك فاروق شافعي في الدقيقة 90+2

ويعد الفوز هو الأول للعميد بعد تعثره في ال4 جولات الماضية، ليرفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد ضمك عند 40 نقطة فث المركز العاشر.


بدأ الإتحاد المباراة بإندفاع كبير محاولاً إسعاد جماهيره في المباراة الأخيرة التي يلعبها الفريق بين أرضه وجماهيره هذا الموسم.

ونجح الاتحاد في الوصول لمرمى ضمك في أكثر من مرة خلال بداية المباراة، وحملت الدقيقة 16 التهديد الحقيقي الأول، وذلك عندما سدد الفرنسي كانتي من خارج منطقة الجزاء، إلا أن تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 34 أرسل جوتا عرضية متنقة لزميله طلال حاجي، الدي فشل في ترويض الكرة داخل منطقة الجزاء، ليهدر على فريقه فرصة التقدم في نتيجة المباراة.

ونجح الاتحاد في ترجمة تفوقه وانهى الشوط الأول لصالحه، وذلك بفضل مهاجمه فيليبي جوتا، الذي واجه المرمى في الدقيقة 39 وأسكنها بنجاح في الشباك.

وفي الشوط الثاني طهر تفوق الاتحاد الكاسح وسيطر على الملعب، ونجح طلال حاجي في اضافة الهدف الثاني عند الدقيقة 49.

وأكدو بعد ذلك مروان الصحفي تفوق فريقه، عندما احر الهدف الثالث في الدقيقة 79، واضاف بعدها بدقائق فرحة الشمري الهدف الرابع لفريقه.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل فاروق شافعي هدف ضمك الوحيد.

وودعت جماهير اتحاد جدة، مهاجم الفريق رومارينيو والحارس مارسيلو جروهي، قبل مواجهة ضمك، في الجولة قبل الأخيرة من منافسات دوري روشن السعودي. 

وتعد مباراة اليوم الخميس، الذي يحتضنها ملعب الجوهرة المشعة، هي الأخيرة للعميد على أرضه وبين جماهيره هذا الموسم، مما دفع الجماهير لحضور المباراة وتوديع اللاعبين.

وكرم الاتحاد، رومارينيو وجروهي، بعد تأكيد مغادرتهما بنهاية الموسم الحالي، حيث أقيم ممرا شرفيا للثنائي وسط تصفيق زملائهم.

كما رفعت الجماهير، لافتة بعنوان " شكرا رومارينيو وجروهي"، مما دفع اللاعب البرازيلي للبكاء متأثرا بهذه اللحظات.

وشارك رومارينيو هذا الموسم 2023-2024 مع الاتحاد، في 42 مباراة بجميع المسابقات، وسجل خلالها 8 أهداف وصنع 5 آخرين. 

فيما شارك جروهي مع "العميد" في 19 مباراة بجميع المسابقات، استقبل خلالها 18 هدفا، وحافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات. 

يذكر أن الاتحاد يحتل المركز الخامس في جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 51 نقطة.