مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يشيد بمشاريع القطاع الخاص الفندقية في النجف الأشرف

نشر
الأمصار

افتتح رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، فندق (نسيم النجف) في مدينة النجف الأشرف، فيما أشاد بمشاريع القطاع الخاص الفندقية بالمحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتح، اليوم، فندق (نسيم النجف) أحد مشاريع القطاع الخاص".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء تجول في أرجاء الفندق واطلع على تفاصيله".

وبارك رئيس الوزراء، "الجهود المنفذة لهذا المعلم السياحي الكبير"، الذي يعد من المشاريع الاستثمارية المهمة، إذ تشهد مدينة النجف الأشرف زيارات مليونية وتستقطب ملايين الزائرين سنوياً.

وأكد، أن "مشاريع البنى التحتية في القطاع السياحي تسهم في إسناد خطط الحكومة الخاصة بالزيارات المليونية".

ويقع الفندق على مساحة 8500 متر مربع، ويتكون من طابق تحت الأرضي، وطابق أرضي يحتوي على صالة استقبال ومطاعم وقاعة للمناسبات وأماكن استراحة وعشرة طوابق بمجموع 680 غرفة، كما يضم أماكن استراحة وقاعات رياضية وترفيهية وتبلغ طاقته الاستيعابية ما يقارب 1200 زائر.

وتحاكي واجهة المشروع والتصميم المعماري العمارة الإسلامية، منسجمة مع الطابع التاريخي العمراني لمدينة النجف الأشرف.

العراق.. السوداني يلتقي شيوخ عشائر ووجهاء محافظة النجف الأشرف 

التقى رئيس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، شيوخ عشائر ووجهاء محافظة النجف الأشرف خلال زيارته للمحافظة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء إن "رئيس مجلس الوزراءمحمد شياع السوداني يلتقي شيوخ عشائر ووجهاء محافظة النجف الأشرف، ضمن زيارته للمحافظة".

السوداني يؤكد مضي العراق نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي للمحاصيل الأساسية 

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، المضي في استكمال المشاريع الخدمية المتلكئة في محافظة النجف الاشرف، فيما نوه إلى مضي العراق نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي للمحاصيل الأساسية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس، في مبنى محافظة النجف الاشرف، اجتماعاً لمديري ومسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية، جرى خلاله استعراض واقع الخدمات في المحافظة، وأبرز المشاكل والعقبات التي تواجه سير تنفيذ المشاريع الخدمية".

وأكد رئيس مجلس الوزراء بحسب البيان أنّ "الحكومة وضعت نصب أعينها استحقاقات المواطن، عند إعدادها البرنامج الحكومي، وجعلت الخدمات الأساسية الضرورية ضمن أهمّ الأولويات، خصوصاً مشاريع البنى التحتية المتلكئة والمتوقفة، التي تخصّ قطاعات الصحة والتربية وغيرها، بسبب ظروف الحرب والإرهاب، وحالة عدم الاستقرار".

وأوضح، "هناك ضغطاً على الخدمات والبنى التحتية بكل قطاعاتها في المحافظة، لأسباب مختلفة، أهمها وفود الزائرين للنجف الأشرف".

وقال رئيس الوزراء خلال الاجتماع: "ننظر إلى الخدمات ابتداءً من زاوية المشاريع المتلكئة، التي يعود بعضها إلى عام 2008، مثل مشروع محطة المعالجة"، مبينا إن "بقاء المشاريع المتلكئة يتسبب باندثارات وتغيير في الأسعار يرهق كاهل الدولة".