مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إسرائيل تهدد الدول الأوروبية المعترفة بفلسطين: سيكون لها عواقب وخيمة

نشر
الأمصار

أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية اليوم الخميس، بأن مدير عام وزارة خارجية  إسرائيل، وبخ سفراء كل من النرويج وإسبانيا وأيرلندا بعد اعتراف دولهم بإقامة دولة فلسطينية.

إسرائيل تهدد الدول الأوروبية المعترفة بفلسطين


وأضاف مدير عام الخارجية الإسرائيلية "أن قرار الاعتراف بدولة فلسطين ستكون له عواقب خطيرة أخرى على علاقاتنا مع بلدانكم والقرار الملتوي من حكوماتكم هي مكافأة لحماس، وهو غير يرحب به".


وذكرت القناة الـ12 أن مدير عام وزارة الخارجية قبل عملية التوبيخ عرض فيديو عملية أسر مجندات الرصد في "ناحل عوز" على سفراء الدول الثلاثة.


3 دول أوروبية تعترف بدولة فلسطين 


وفي وقت سابق، أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز أن بلاده ستعترف بدولة فلسطينية يوم 28 مايو الحالي بالتنسيق مع دولتي النرويج وأيرلندا.


إسرائيل تستدعي سفراءها في إسبانيا والنرويج وأيرلندا 


وقال سانشيز "نحن شعب مسالم وهذا ما يظهره آلاف المتظاهرين في الاحتجاجات ضد مجازر غزة" متهما رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمواصلة تدمير غزة وبأنه يعرض حل الدولتين للخطر.

واستدعت الخارجية الإسرائيلية سفيرها في النرويج وإيرلندا على خلفية الاعتراف بفلسطين. 

وفي سياق أخر، قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أمس الأربعاء، إن 75% من سكان القطاع تم تهجيرهم قسرا من منازلهم، مضيفة أن العديد منهم نزحوا 4 أو 5 مرات على الأقل.

وبدأت الموجة الأخيرة من التهجير القسري على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي في الـ 6 من مايو الحالي بعملية رفح، عندما أسقط جيش الاحتلال منشورات على شرق رفح، تأمر السكان بالمغادرة.

وفي وقت سابق، تُوفي 16 فلسطينيًا، بينهم 10 أطفال، جراء قصف إسرائيلي عنيف على منزل في «حي الدرج» وسط مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقالت «وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء»، إن القصف استهدف منزلاً في حي الدرج، وإن بين القتلى 10 أشخاص.

وفي وقت سابق، ذكرت الوكالة، أن 10 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون أكثرهم أطفال في استهداف إسرائيلي لمدرسة لتعليم القرآن داخل مسجد في مدينة غزة.

وعرضت الوكالة صورًا لما لأطفال قالت إنهم ضحايا القصف على مسجد فاطمة الزهراء في حي الصحابة.

قصف إسرائيلي عنيف ومُتواصل يستهدف رفح جنوب قطاع غزة

شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قصفًا عنيفًا على رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.