مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جوتا يقود هجوم اتحاد جدة لمواجهة ضمك في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

يواجه نادي الاتحاد السعودي نظيرة ضمك ضمن مباريات الجولة الـ33 من الدوري السعودي والتي ستقام على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

تشكيل الاتحاد الرسمي أمام ضمك:

  • حراسة المرمى: محمد المحاسنة.
  • الدفاع: حسن كادش ــ سعد الموسى ـ فواز الصقور ــ محمد الشنقيطي.
  • الوسط: نجولو كانتي ــ عوض الناشري ــ فيصل الغامدي.
  • الهجوم: طلال حاجي ــ فيليبي جوتا ــ أحمد الغامدي.

وستقام المباراة مساء اليوم الموافق 23 مايو 2024 في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة ومكه المكرمه وايضا في تمام الساعة العاشرة  بتوقيت أبوظبي. 

يتواجد الإتحاد في المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 51 نقطة وبفارق 39 نقطة عن المتصدر الهلال السعودي برصيد 90 نقطة بينما يتواجد الضمك في المركز  العاشر برصيد 40 نقطة.

في سياق آخر، أبدى نادى إتحاد جدة السعودى، رغبة حقيقية فى تولى مدرب تشيلسى السابق ماوريسيو بوتشيتنينو تدريب الفريق خلال الموسم المقبل.

وسيبدأ مسئولو النادى السعودى التفاوض مع ممثلى المدرب الأرجنتينى خلال الأيام القليلة لمعرفة رأيه فى خلافة مواطنه مارسيلو جاياردو مدرب "النمور" الحالى.

وأكد الصحفي الموثوق "بن جاكوبس" عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعى، أنه هناك اهتمام بالفعل من جانب الاتحاد بالتعاقد مع ماوريسيو بوتشيتينو، رغم عدم وجود تواصل مباشر معه عقب رحيله عن تدريب تشيلسى.

وأوضح بن جاكوبس، أن موقف بوتشيتينو من التدريب في الدورى السعودى لا زال غير واضح، مع احتمالية ظهور خيارات أوروبية أخرى أمامه.

وذكر بن جاكوبس،  أن رامون بلانيس المدير الرياضى لنادى الإتحاد، يرتبط بعلاقة ممتازة مع بوتشيتينو ومن الممكن أن يسهل ذلك صفقة قدوم الثانى لخلافة جاياردو، حال رحيله.

وأضاف:" نادي الاتحاد مستعد لتقديم عرض بقيمة 50 مليون يورو لمدة 3 سنوات لمدربه الجديد".

اتحاد جدة يفقد صالح العمري أمام ضمك بالدوري السعودي

كشفت تقارير صحفية أن فريق اتحاد جدة السعودي سوف يفقد صالح العمري مهاجم الفريق خلال المواجهة التى تجمع الاتحاد أمام ضمك اليوم ضمن الجولة الـ 33 من منافسات الدوري السعودي.

يترقب عشاق الكرة السعودية مواجهة مصرية خالصة، عندما يستضيف فريق الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري أحمد حجازى، نظيره ضمك المحترف بين صفوفه طارق حامد مساء اليوم الخميس، ضمن مواجهات الجولة 33 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين 2023-2023.

قالت صحيفة " الرياضية " السعودية أن إصابة العمرى حالت مشاركته في المران الأخير لينضم إلى قائمة المصابين ف التي تضم كل من الفرنسي كريم بنزيما  والمغربي عبد الرزاق حمد الله وأحمد شراحيلي وعمر هوساوي.

أشارت الصحيفة إلى أن اتحاد جدة استعاد جهود الثنائي فيصل الغامدي وأحمد الغامدي اللذين التحقا بمعسكر الفريق استعدادًا للقاء ضمك بعد تعافيهما من إصابتين أبعدتهما عن المشاركة في مباراة الخليج الماضية التي انتهت بالتعادل 1-1 ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري.