مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قائمة منتخب إيطاليا استعدادًا ليورو 2024

نشر
الأمصار

أعلن المدير الفني لمنتخب إيطاليا الأول، لوتشيانو سباليتي، عن قائمة اللاعبين الأولية التي تستعد لخوض غمار بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وتنطلق بطولة كأس أمم أوروبا 2024 يوم 14 يونيو وتستمر لمدة شهر في ألمانيا بمشاركة 24 منتخبًا.

وتلعب إيطاليا ضمن فرق المجموعة الثانية والتي تضم كلًا من كرواتيا، إسبانيا وألبانيا والأخير هو المنافس الأول للأتزوري في دور المجموعات.

وشهدت القائمة وجود 31 لاعبًا باختيار من سباليتي على أن يقوم باستبعاد 4 لاعبين قبل يوم 7 يونيو المقبل.

قائمة إيطاليا الأولية لـ كأس أمم أوروبا 2024

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيديل (لاتسيو)، جولييلمو فيكاريو (توتنهام).

الدفاع: فرانشيسكو أتشيربي (إنتر)، أليساندرو باستوني (إنتر)، راؤول بيلانوفا (تورينو)، أليساندرو بونجيورنو (تورينو)، ريكاردو كالافيوري (بولونيا)، أندريا كامبياسو (يوفنتوس)، ماتيو دارميان (إنتر)، جيوفاني دي لورينزو (نابولي). فيديريكو ديماركو (إنتر)، جيانلوكا مانشيني (روما)، جورجيو سكالفيني (أتالانتا).

الوسط: نيكولو باريلا (إنتر)، برايان كريستانتي (روما)، نيكولو فاجيولي (يوفنتوس)، مايكل فولورونشو (هيلاس فيرونا)، دافيدي فراتيسي (إنتر)، جورجينيو (آرسنال)، لورينزو بيليجريني (روما)، صامويل ريتشي (تورينو).

الهجوم: فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، ستيفان الشعراوي (روما)، ريكاردو أورسوليني (بولونيا)، جياكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيجي (جنوى)، جيانلوكا سكاماكا (أتالانتا)، ماتيا زاكاجني (لاتسيو).

في سياق آخر، توقع فرانشيسكو توتي نجم منتخب إيطاليا وروما السابق مباراة رائعة في نهائي كأس إيطاليا بين أتالانتا ضد يوفنتوس والمقرر إقامتها مساء اليوم، على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

أتالانتا ضد يوفنتوس

وتأهل يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا على الرغم من تراجع نتائجه هذا الموسم بعد أن فاز في اثنتين فقط من آخر 15 مباراة متتالية في الدوري، وهي مسيرة أدانت المدرب ماسيميليانو أليجري قبل الصيف.

على الجانب الآخر من الجدول، يسعى أتالانتا بشدة للحصول على الكأس أخيرًا تحت قيادة جيان بييرو جاسبريني، الذي أحدث تحولًا في النادي خلال السنوات الثماني الماضية. إنهم يتنافسون أيضًا في نهائي الدوري الأوروبي، حيث سيواجهون باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو.

 

وتحدث توتى في تصريحات لشبكة "ميدياست" وقال: "بصراحة، إنهما فريقان عظيمان في النهائي ويقومان بعمل جيد. أتالانتا في حالة أفضل، لديهم نهائي آخر في أوروبا، لكنها ستكون مباراة رائعة."

وعن توقعاته للنهائى قال: "ستكون مباراة نهائية رائعة، كل مدرب لديه طريقته الخاصة في اللعب، وهم يعرفون كيفية إعدادها."

وعن أداء أتالانتا قال: "لا، إنهم ليسوا مفاجأة، لقد كانوا في حالة جيدة لسنوات عديدة، وهذا العام جيد جدًا. لقد أعطوا الاتساق للمشروع، ولديهم مدرب عظيم ولاعبين رائعين."