مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يترأس اجتماعاً لمديري ومسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية في النجف الأشرف

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ترأس رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، اجتماعاً لمديري ومسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية في النجف الأشرف.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لمديري ومسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع يأتي للاطلاع على تفاصيل أوضاع الخدمات في محافظة النجف الأشرف".

رئيس الوزراء العراقي يفتتح مختبر الرقابة والبحوث الدوائية في محافظة النجف الأشرف

افتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مختبر الرقابة والبحوث الدوائية في محافظة النجف الأشرف.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني افتتح، في محافظة النجف الأشرف، مختبر الرقابة والبحوث الدوائية، أحد مشاريع وزارة الصحة".

العراق.. السوداني يتابع ميدانياً سير الأعمال التنفيذية في مشروع مجاري النجف الأشرف

تابع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، ميدانياً سير الأعمال التنفيذية في مشروع مجاري محافظة النجف الأشرف.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تابع ميدانياً، سير الأعمال التنفيذية في مشروع مجاري محافظة النجف الأشرف، أحد مشاريع وزارة الإعمار والإسكان".

وأضاف، أن "السوداني اطّلع على نسب ومراحل إنجاز المشروع".

رئيس الوزراء العراقي يعلن الموافقة على حزمة من المشاريع الخاصة بالعتبة العلوية

ومن جهة أخرى، أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، عن الموافقة على حزمة من المشاريع المهمة الخاصة بالعتبة العلوية المقدسة، فيما أشار الى أن خدمة الزائرين إحدى العلامات المميزة وهي محط تقدير واحترام للعالم الإسلامي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أطلق الأعمال التنفيذية في مشاريع التطوير الحضري للجهة الجنوبية الغربية من الصحن الحيدري الشريف"، وذلك خلال زيارته إلى مدينة النجف الأشرف التي وصلها صباح اليوم الخميس.

وأكد رئيس الوزراء العراقي، أن "زيارة النجف الأشرف تأتي ضمن الزيارات الدورية لعموم محافظاتنا؛ لمتابعة سير الخدمات وتنفيذ الأولويات في مشاريع البنى التحتية والتنمية الاقتصادية، إضافة إلى ما تمتلكه المحافظة من خصوصية تحتم الاهتمام بها وتكريس الجهود لها".

وبين أن "مشاريع البنى التحتية لها حيز كبير من الاهتمام، وستكون هناك متابعة من قبل فرق مختصة تتواجد في المحافظة لغرض تذليل العقبات"، منوهاً "بوضع تخصيصات مالية إضافية للمحافظة، وأن هناك متابعة للمشاريع المتلكئة التي يتم العمل على إنهائها، حيث ينصب التركيز على البنى التحتية والمشاريع الخدمية، لأنها الأساس في أي عملية تنموية".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن "مشروع (المرأب المتعدد الطبقات)، يأتي انسجاماً مع رؤية الحكومة بتخفيف المشاكل الحضرية في مركز مدينة النجف الأشرف، بما تتضمنه من تحسين للبنى التحتية واستخدام الطاقة المتجددة والاستدامة للبيئة الخضراء، وتسهيل وانسيابية حركة الزائرين وخدمتهم".