مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يعتقل 18 فلسطينياً بالضفة الغربية

نشر
اعتقالات الاحتلال
اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، 18 مواطنا فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضّفة الغربية ، بينهم أسرى سابقون.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك ، أن عمليات الاعتقالات تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات رام الله، نابلس، الخليل، وأريحا، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى أكثر من 8840، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتعرضت محافظة جنين ومخيمها لهجوم شامل استمر يومين، طالت عمليات اعتقال للعشرات من المواطنين بينهم نساء، وأطفال، وجرحى، فيما لم يتسنّ لنا التأكّد من كافة أعداد المعتقلين حتّى اللحظة.

ثمانية قتلى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة

وفي وقت سابق، قُتل ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بالمخيم الجديد في النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين جراء استهداف مجموعة مواطنين على شارع صلاح الدين قرب مدخل دير البلح وسط القطاع، وكذلك مقتل مواطنان جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم بدر غربي مدينة رفح جنوب القطاع.

وفي وقت سابق، تُوفي 16 فلسطينيًا، بينهم 10 أطفال، جراء قصف إسرائيلي عنيف على منزل في «حي الدرج» وسط مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقالت «وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء»، إن القصف استهدف منزلاً في حي الدرج، وإن بين القتلى 10 أشخاص.

وفي وقت سابق، ذكرت الوكالة، أن 10 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون أكثرهم أطفال في استهداف إسرائيلي لمدرسة لتعليم القرآن داخل مسجد في مدينة غزة.

وعرضت الوكالة صورًا لما لأطفال قالت إنهم ضحايا القصف على مسجد فاطمة الزهراء في حي الصحابة.

قصف إسرائيلي عنيف ومُتواصل يستهدف رفح جنوب قطاع غزة

شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قصفًا عنيفًا على رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

واستهدف القصف الإسرائيلي المُتواصل جنوب وشرق رفح (على الحدود المصرية)، وتم تدمير عدة منازل، وهددت القوات الإسرائيلية بقصف منازل أخرى وإخلائها.

واستهدف قصفا مدفعيا إسرائيليا غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد أفادت يوم الثلاثاء بمقتل 13 فلسطينيا بغارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو نقيرة شمال رفح، جنوب قطاع غزة.